أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 364 من الكوادر الصحية واعتقل 269 بينهم مديري مستشفيات، خلال 150 يوما من العدوان.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن الاحتلال الإسرائيلي دمر 155 مؤسسة صحية وأخرج 32 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة، كما استهدف 126 سيارة إسعاف، ولم يتوقف عند هذا الحد بل دمر البنية التحتية لمستشفيات خان يونس وشمال غزة.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية، أن الوضع الصحي كارثي للغاية نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة، لأن الاحتلال تعمد إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف ما ساهم في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

وتابعت الصحة الفلسطينية، أن سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت المستويات العالمية بسبب شح المياه والطعام، ورصدنا نحو مليون إصابة بأمراض معدية ولا تتوفر لدينا الإمكانيات الطبية اللازمة لمعالجتها.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ150 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء مجزرة شارع الرشيد إلى 104

الصحة الفلسطينية تكشف ما يجري من مآسٍ في مجمع ناصر بخان يونس

وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة إنسانية في مجمع ناصر الطبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية اخبار فلسطين خان يونس عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى خانيونس احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان قصف خان يونس قصف خانيونس أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان مجازر في خان يونس مجازر في خانيونس الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يوم الأحد، إن الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "لا إنسانية".

#Gaza is a place which horrifies the most seasoned humanitarians. Yet 1 million children live there, amid rivers of polio-carrying sewage, in rubble infested with rodents & reptiles@UNLazzarini at the high-level ministerial meeting in support of @UNRWA https://t.co/Ho6QnzDjKR pic.twitter.com/89Kyu4KbMn

— UNRWA (@UNRWA) September 26, 2024

وذكرت الوكالة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "جبال من النفايات تتراكم في المناطق الوسطى من غزة بينما تتسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع".

وأضافت: "ليس أمام العائلات أي خيار سوى العيش بجانب هذه النفايات المتراكمة، مما يعرضهم للروائح الكريهة وخطر كارثة صحية وشيكة".ودعت إلى وقف فوري لإطلاق النار.

يشار إلى أن إسرائيل شنت هجوماً واسع النطاق على قطاع غزة رداً على هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والذي أسفر عن مقتل حوالي 1200  شخص واحتجاز أكثر من 250 آخرين.

إلى 41595..ارتفاع عدد ضحايا الحرب على غزة - موقع 24أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 41595 قتيلاً، وأكثر من 96251 مصاباً، منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

وأرتفع عدد القتلى الفلسطينيين نتيجة الهجمات الإسرائيلية المستمرة على غزة إلى 41 ألفاً و 595 مع إصابة 96 ألفاً و 251 آخرين، حسبما أفادت السلطات الصحية في القطاع يوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • السليمانية.. الكوادر الصحية تطالب بالتعيينات وذوي الاحتياجات الخاصة يريدون صرف رواتبهم بسرعة
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة