خيم الحزن على نقابة المرشدين بأسوان، بعد تلقيهم نبأ وفاة عبد الله عابدين أول نقيب للمرشدين السياحيين بأسوان، بعد صراع طويل من المرض عن عمر يناهز 80 عاماً بمسقط رأسه بمدينة أسوان، ونعت النقابة الفقيد مؤكدة أنه أفنى حياته في خدمة ودعم النقابة.

يذكر أن عبد الله عابدين هو أول نقيب للمرشدين في محافظة أسوان بعد تأسيسها عام 1988، ومنذ توليه النقابة حتى رحيله ظل يدافع عن حقوق المرشدين دفاعاً مريرًا تعرض بسببها لصعوبات كثيرة.

ويعد "عابدين" هو صاحب فكرة حصول نقابة المرشدين السياحيين على نسبة من رسوم دخول أبو سمبل، ويعتبره الجميع بأنه حق يسجل فى تاريخه المهنى، الذى لا ينازعه فيه أى شخص آخر.

وظل عبد الله عابدين يساند النقابة ويدعمها حتى وهو بعيد عن العمل السياحى، للمثابرة فى حصول النقابة على نسبة إيرادات بمعبد أبو سمبل حتى توفاه الله.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار المحافظات اخبار أسوان معبد أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها

قال المحاسب أحمد السروجي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، إن باب النقابة العامة مفتوح للجميع، ويرحب بجميع المقترحات التي من شأنها تنفيذ الرؤية المستقبلية للنقابة لخدمة العاملين وتوفير حياة كريمة لهم، وخدمات حقيقية على أرض الواقع.

حقوق العاملين في قطاع البترول

وأضاف السروجي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، سنسعى جاهدين لإستكمال الملفات التي كانت تتبناها النقابة في وجود محمد جبران قبل اختياره وزيرا للعمل، وأن حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها ومساندتهم في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأعرب عن خالص الشكر والتقدير، لمحمد جبران، لما قدمه من عطاء وإنجازات غير مسبوقة، وتحقيق طفرة تنموية شاملة بالنقابة و للعاملين بقطاع البترول، فضلا عن حرصه على التعاون المستمر مع التنظيم النقابي لأجل صالح العمل والعاملين، وثقته في اتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات وقرارات تتعلق بحقوق العاملين وتحقق مصالحهم.

وشدد على حرص النقابة العامة للبترول وسعيها الدائم للتعاون والعمل من أجل تحقيق آمال العاملين المشروعة لدفعهم الى مزيد من الجهد والعرق لزيادة الإنتاج لخدمة الاقتصاد الوطني في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي لـ النقابة العامة للعاملين بالبترول، ظهر اليوم، الخميس الرابع من يوليو 2024، لإجراء انتخابات خاصة باختيار قائم بأعمال رئيس النقابة، خلفا لـ محمد جبران رئيس النقابة السابق، رئيس اتحاد العمال، بعد توليه حقيبة وزارة العمل وحلف اليمين ضمن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وشهد الاجتماع اختيار المحاسب أحمد السروجي بالإجماع رئيسا للنقابة العامة، وحصلت عايدة محي الدين، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، رئيس سكرتارية المرأة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على منصب الأمين العام لنقابة البترول، من خلال الانتخابات الداخلية بالاجتماع.

مقالات مشابهة

  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • سلوم: لن نقبل بالابتزاز ابدا وما يهمنا هو صحة اطفالنا
  • نقابة «التشكيليين» تنعى الفنان محمد حاكم
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد