أكد السفير حسين سيدي عبد الله الديه مندوب موريتانيا الدائم لدى جامعة الدول العربية أن الوضع المأسوي في غزة يفرض نفسه على أجندة العمل العربي متهما إسرائيل بممارسة ابشع مجازر القتل والتجويع والحصار ضد أهالي غزة دون رادع من أي قانون دولي أو إنساني.

وأبدى المندوب الموريتاني في كلمة له خلال تسلمه رئاسة الدورة ١٦١ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين خلفا للمملكة المغربية اليوم أسفه ازاء الصمت غير المبرر الذي يلتزمه المجتمع الدولي ازاء وحشية اسرائيل وارهابها داعيا الى التحرك الفوري لوقف الابادة الجماعية التي يتعرض لها المواطنون في قطاع غزة.

وأكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود ٤ يونيو ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.
وطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك للتصدي لحملة التجويع التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة موجها تحية تقدير واحترام الى الصمود الفلسطيني الاسطوري وتمسك الفلسطينيين بحقهم في الدفاع عن أرضهم وإقامة دولتهم .

وانتقل المندوب الموريتاني للحديث عن التحديات الاقليمية والدولية التي تواجهها المنطقة العربية مؤكدا على أهمية تنسيق الجهود العربية لمواجهتها.

وقال إن بلاده ستكون منفتحة على كل المواقف والاراء العربية لتحقيق التوافق العربي بشأن القضايا الملحة بما يسهم في تحقيق الانجازات المرجوة على كافة الأصعدة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحديات الإقليمية والدولية الجامعة العربية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المنطقة العربية جامعة الدول العربية حق الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

«دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي

أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • بدء الاجتماع المشترك 22 للجان النقل البري والبحري بالجامعة العربية
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • تنظيم ورشة عمل اقليمية بالجامعة العربية لمواجهة التصحر ودعم الأمن الغذائي
  • اليوم.. اجتماع بالجامعة العربية للجنة إعداد خطة موحدة للتعاطي مع قضايا البيئة إعلاميا
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني