قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إن ثروت عكاشة، والذي شغل منصب وزير الثقافة ونائب رئيس الوزراء المصري سابقًا، أنشأ أول مكتب عسكري في برن، عاصمة سويسرا الإدارية.

أخبار متعلقة

الجيزة: خطة لتطوير الطرق المؤدية للمواقع الأثرية

عادل حمودة يكشف أسباب اعتذار ثروت عكاشة عن عضوية مجلس قيادة الثورة

كيف أنقذ ثروت عكاشة ثورة يوليو من السقوط قبل قيامها؟.

. عادل حمودة يوضح

وأضاف خلال حلقة برنامج «واجه الحقيقة»، والمذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن عكاشة، قبل أن يستقر في منصبه الجديد طلبت القاهرة منه الحصول على قطع غيار لتشغيل أسلحة الدفاع الجوي الصاروخية، مشيرًا إلى أن عكاشة كان قد قصد مدينة زيورخ من أجل تناول العشاء مع مدير الشركة المنتجة في مطعم فندق «ستوخن».

وتابع، أنه اكتشف أن ذوقهما في الموسيقى متشابه، وعبر عكاشة عن إعجابه برتشارد فاجنر وريتشارد شتراوس، حتى وافق مدير الشركة على الصفقة بشرط أن يتسلمها ثروت عكاشة بنفسه بعد مواعيد العمل اليومي، مشيرًا إلى أن ثروت عكاشة، وضع قطع الغيار في 12 حقيبة دبلوماسية ووضعها في سيارة مناسبة عبرت الحدود الإيطالية إلى ميلانو ومنها بحرًا إلى الإسكندرية.

عادل حمودة ثروت عكاشة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين عادل حمودة ثروت عكاشة زي النهاردة عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

مظهر شاهين: بكيت عند رويتي حريق أقسام الشرطة والمحاكم

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن ميدان التحريروجد فيه أعدادًا رهيبة، مشيرًا إلى أنه أثناء عودته شاهد من أعلى كوبري اكتوبر حريق قسم الأزبكية ومجمع الجلاء وحريق المحاكم، مما جعله لا يتمالك دموعه لأنه رأى الدولة تتجه لمرحلة صعبة وأنه تمنى عدم رؤيتها.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن يوم السبت 29 يناير كان من قلقله على المسجد يتصل بالعمال طوال الوقت ويخبروه أن الثوار اقتحموا القاعة الكبرى ويقو لهم ارتكوهم وبعدها اقتحموا القاعة الصغرى وتم تحويلها لمستشفى وطلب من العمال تركهم.

وتابع، أن يوم موقعة الجمل 1 فبراير مشهد تمنى الا تراه مصر ثانية، مشيرًا إلى أن يومها كان الخطاب العاطفي للرئيس الراحل محمد حسني مبارك والناس كلها تعاطفت معه وكانت ستغادر التحرير لانه قال إنه سيقيل الحكومة ويحل الحزب الوطني وأنه لا يوجد توريث في الحكم كما أنه لن يترشح ثانية، مؤكدًا أن الناس التي نزلت في هذا التوقيت لم ترفع لافتة "ارحل يا مبارك"، ولكن مع موقعة الجمل حلم الناس كان مغادرة حبيب العادلي يمشي وحل مجلس الشعب.

مقالات مشابهة

  • قريبًا.. أحمد كامل وزاب ثروت يشوقان جمهورهما لأغنية جديدة
  • صحيفة خليجية: الحوثي أنشأ شبكة مالية سرية للتحكم بالاقتصاد اليمني وإرهاق الحكومة
  • من البداية حتى الرحيل.. عادل حمودة يفتح صندوق أسرار النمر الأسود أحمد زكي
  • ترامب: بايدن جعل أمريكا أشبه بدولة من العالم الثالث
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • مظهر شاهين: بكيت عند رويتي حريق أقسام الشرطة والمحاكم
  • هل طلب الزواج من وردة؟.. عادل حمودة يفتح خزائن أسرار أحمد زكي
  • عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل
  • عكاشة: معالجة صراعات المنطقة مسؤولية جماعية
  • من البدايات إلى الرحيل.. عادل حمودة يروي حكايات النجم أحمد زكي في سلسلة مقالات على صفحات "الفجر"