(CNN) -- قالت شركة اتصالات في هونغ كونغ، الاثنين، إن أربعة كابلات اتصالات بحرية قبالة ساحل اليمن في البحر الأحمر تضررت، بعد أسابيع من تحذير الحكومة اليمنية الرسمية من احتمال هجوم المتمردين الحوثيين على الكابلات.

الأسبوع الماضي، ظهرت تقارير في وسيلة الإعلام الإسرائيلية غلوبس، عن تلف أربعة كابلات وهي: "سيكوم"، و"تي جي إن" والكابل الآسيوي الإفريقي- الأوروبي 1 (AAE-1)، وكابل الهند وأوروبا Gateway".

وأشارت إلى أن المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران كانوا وراء الهجوم.

ورفض زعيم المتمردين الحوثيين، عبد الملك الحوثي الاتهامات، قائلاً: "ليس لدينا نية لاستهداف الكابلات البحرية التي توفر الإنترنت لدول المنطقة".

 والاثنين، قالت شركة اتصالات هونغ كونغ HGC في بيان إن أربعة كابلات تحت البحر في البحر الأحمر قد قُطعت، وأضافت: "قدرنا أن هذا سيؤثر على 25% من حركة الإنترنت بين آسيا وأوروبا وكذلك الشرق الأوسط".

وأردفت الشركة بالقول: "حوالي 15% من حركة الإنترنت في آسيا تتجه غربًا، في حين أن 80% من تلك الحركة سوف تمر عبر هذه الكابلات البحرية في البحر الأحمر".

 ولم تقل الشركة من المسؤول وكيف تم قطع هذه الكابلات. 

وأردفت الشركة بالقول: "في ضوء هذا الوضع، اتخذت شركة (إتش جي سي) بالفعل الإجراءات اللازمة للتخفيف من حدة الضرر على عملائنا. لقد نجحنا في وضع خطة شاملة لتنويع ولإعادة توجيه حركة الإنترنت المتضررة"، وأضافت أنه تم إعادة توجيه حركة الإنترنت عبر البر الرئيسي للصين والولايات المتحدة، بالإضافة إلى "تنويعها" داخل بقية نظام الكابلات البحرية البالغ عددها 11 نظامًا في البحر الأحمر.

وقالت الشركة، الخميس، إنها علمت بأضرار لحقت مؤخراً بالأسلاك، ووصفتها بأنها "حدث نادر للغاية وكان لها تأثير كبير على شبكات الاتصالات في الشرق الأوسط، وإن كان تأثيرها محدودًا على هونغ كونغ".

وحذر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الشهر الماضي، من أن المتمردين الحوثيين قد يقطعون الكابلات البحرية، واصفا ذلك بأنه "تهديد خطير لأحد أهم البنى التحتية الرقمية في العالم".

الصيناليمنالإنترنتالبحر الأحمرالحوثيونهونغ كونغنشر الاثنين، 04 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإنترنت البحر الأحمر الحوثيون هونغ كونغ الکابلات البحریة فی البحر الأحمر حرکة الإنترنت هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم، انتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطا في تداول البضائع وبلغ حجم التداول 19ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 19000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 1095 شاحنة و215سيارة حيث شملت حركة الواردات 8000 طن بضائع، 560 شاحنة و 192 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11000 طن بضائع، 535 شاحنة و23 سيارة.

حركة تداول البضائع في موانئ سفاجا ونويبع والسويس

يستعد ميناء سفاجا اليوم السفينتين سينا وامل بينما تغادر السفينتين الحرية2 وسينا، فيما استقبل الميناء السفينتين الحرية2 و ALCUDIA EXPRESS وغادرت ثلاث سفن وهى امل، سينا وبوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 3000 طن بضائع و347 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي كوين نفرتيتى، آور وآيلة. كما شهد ميناء بورفيق مغادرة السفينة HONDST1 علي متنها 1000 طن مواد غذائية متجهة الي السودان.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3155 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • شركة بلاك وينج: الريادة في تقديم الأزياء النسائية للسفر والحجابات في الشرق الأوسط
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين