بغداد اليوم - البصرة

اكد عضو مجلس محافظة البصرة ثائر الصالحي، اليوم الاثنين (4 اذار 2024)، عزم أعضاء مجلس المحافظة على العمل كفريق منسجم لخدمة ابناءها.

وقال الصالحي، بعد تأديته اليمين القانونية بديلا للعضو السابق اسعد العيداني والذي انتخب محافظا للمدينة، اننا "نتطلع الى بصرة مزدهرة من خلال دعم الحكومة التنفيذية المتمثلة بـ محافظها أسعد العيداني".

  

وأضاف الصالحي، في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "الامر يتطلب منا الانسجام كأعضاء مجلس محافظة من اجل خدمة البصريين"،  مبينا اننا "في كتلة تصميم عازمون  على العمل لخدمة  أبناء البصرة مع الأعضاء في مجلس المحافظة من باقي الكتل السياسية.

و أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، امس الاحد، بديل أسعد العيداني في مجلس محافظة البصرة. 

وذكرت وثيقة صادرة من المفوضية وتلقت "بغداد اليوم"، نسخة منها أنه "استناداً الى هامش معاون رئيس الإدارة الانتخابية للشؤون الفنية بتاريخ 2024/2/29 على كتاب دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات بالعدد (138) في 2024/2/29 المعطوف على كتابكم بالعدد (ب ص / أد / 151) في 2023/2/28 ومرافقه كتاب مجلس محافظة البصرة / دائرة الشؤون الإدارية بالعدد (498) 2024/2/28 ، نود اعلامكم بأن المرشح البديل عن ( اسعد عبد الأمير عبد الغفار العيداني ) هو (ثائر سلمان فرهود شريف الصالحي) الحاصل على (4491) صوت بالتسلسل (23)".

  

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس محافظة

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يعتزم تحركا حقيقيا لإغلاق مقاهٍ ومراكز تجميل مخالفة

السومرية نيوز – محليات

يعتزم مجلس محافظة بغداد، التحرك لإغلاق المطاعم والمقاهي ومراكز التجميل والمساج المخالفة للقوانين والضوابط.
وقال عضو مجلس محافظة بغداد أحمد محسن في حديث لـ السومرية نيوز، إنه فيما يخص الأسئلة المطروحة حول ظاهرة انتشار المقاهي والمطاعم ومراكز التجميل ومراكز المساج، فإنه في حقيقة الأمر هذه الأماكن تخضع لمراقبة ومتابع دوائر وزارة الداخلية ووزارة الصحة وجهاز الأمن الوطني وفق تشريعات قانونية" .

وأضاف محسن، "أما نحن كمجلس محافظة دورنا رقابي ليس على هذه المراكز والكوفيات بشكل مباشر، وإنما الرقابة على الأجهزة التنفيذية والرقابية الحكومية ومدى انفاذها للقانون وهل هناك تواطئ مع بعض هذه المراكز خاصة وانها أصبحت تمثل خطرا على الأسرة العراقية والمجتمع العراقي بل خطرا على الصحة العامة، حيث أن مراكز التجميل غير المرخصة تستخدم علاجات لا تخضع للتقييس والسيطرة النوعية وبالتالي ظهرت حالات عديدة من الأمراض السرطانية والتشوهات لدى بعض السيدات" .

وتابع محسن، "لذلك وتماشيا مع المادة ١٢٢ من الدستور وقانون رقم ٢١ لعام ٢٠٠٨ الخاص بمجالس المحافظات سوف يشهد مجلس محافظة بغداد تحركا حقيقيا لوقف هذه الظاهرة من خلال رصد عمل الدوائر الحكومية المختصة مع تشريع قوانين تكون قادرة على وقف عملية الالتفاف على القوانين النافذة".

مقالات مشابهة

  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • الجبهة التركمانية:لن نتراجع عن تدوير منصب محافظ كركوك لتشكيل حكومة المحافظة
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟
  • ماحقيقة اهمال ام قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟
  • ماحقيقة اهمال ام قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟ - عاجل
  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار
  • بالتعاون مع الكويت.. تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في البصرة
  • مجلس بغداد يعتزم تحركا حقيقيا لإغلاق مقاهٍ ومراكز تجميل مخالفة
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية