أعلن الاتحاد العربي للقضاء الإداري، برئاسة المستشار عادل فهيم عزب رئيس مجلس الدولة المصري، إطلاق المنصة الإلكترونية المتكاملة للاتحاد.

تطوير وتنمية مهارات قضاة الدول العربية

‎جاء ذلك خلال الدورة التدريبية الأولى التي عقدها الاتحاد العربي للقضاء الإداري بعنوان «دور القضاء الإداري في ترسيخ مبدأ المشروعية»، على مدار اليوم وغدا بأحد فنادق القاهرة، بحضور ممثلين لـ10 دول عربية.

‎وهذه الدورة هي أول دورة يعقدها الاتحاد العربي للقضاء الإداري، في إطار تعزيز دور الاتحاد في تطوير وتنمية مهارات قضاة الدول العربية أعضاء الاتحاد وتوطيد الصلات فيما بينهم وتبادل الخبرات والمعارف في مجالات القضاء الإداري.

وتُعقد الجلسة الافتتاحية بحضور المستشار عادل عزب - رئيس مجلس الدولة وأعضاء المجلس الخاص لمجلس الدولة المصري، وعدد من قضاة الدول العربية أعضاء الاتحاد.

وعلى هامش الدورة، وقع المستشار محمد بن ناصر رئيس مجلس الدولة الجزائري وثيقة انضمام دولة بلاده للاتحاد العربي لمحاكم القضاء الإداري، ليصبح العضو رقم 15 في الاتحاد.

جدول أعمال الندوة 

‎ويتضمن جدول أعمال الجلسة الافتتاحية إطلاق المنصة الإلكترونية المتكاملة للاتحاد العربي للقضاء الإداري، وكذلك مكتبة الأحكام الرقمية، كما ستشهد الجلسة مراسم توقيع وثيقة انضمام مجلس الدولة بالجزائر لعضوية الاتحاد.

‎الجدير بالذكر، أن الاتحاد الإداري للقضاء الإداري أنشئ في 12 ديسمبر 2015، بغرض تعزيز التعاون بين المحاكم العليا الإدارية ومجالس الدولة في الدول العربية، ليكون تنظيماً قضائياً عربي في مجال القضاء الإداري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإتحاد العربى الجلسة الافتتاحية الدورة التدريبية الدول العربية القضاء الإداري المجلس الخاص تبادل الخبرات تعزيز التعاون تنمية مهارات العربی للقضاء الإداری القضاء الإداری الدول العربیة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا

اختُتِمت بالعاصمة التونسية دورة تدريبية استمرت 5 أيام حول الأدارة التشغيلية لأمن الحدود والتي استهدفت موظفي الجمارك والهجرة والأمن الحدودي في ليبيا بإشراف برنامج مراقبة الصادرات الأمريكية وأمن الحدود (EXBS) التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وبحسب ما أفادت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على منصة “إكس”، فقد اجتمع المشاركون في تونس لمناقشة أفضل الممارسات والنهج المنسق لمواجهة تحديات أمن الحدود.

ويأتي دعم هذه البرامج التي تساهم في تطوير وتحسين أنظمة مراقبة الحدود كجزء من التزام الولايات المتحدة المشترك ببناء قدرات ليبيا في هذا المجال المهم، وفقا للسفارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • «الوقائع» تنشر قرار إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • بقرار من مجلس الدولة| إعادة توزيع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري.. مستند
  • رئيس الاتحاد العربي للسلة : الاتحاد السكندرى قادر على تنظيم بطولة عالمية
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • تعرف إلى موقف الدول العربية من حزب الله.. منظمة إرهابية أم حركة مقاومة؟
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة
  • «الزراعة»: مصر لديها إمكانيات طبية وبشرية للقضاء على مرض السعار