صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اجتماع مجلس أوكرانيا الناتو قريبا لبحث وقف صفقة الحبوب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي Legion Media قال رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، أن اجتماعا لمجلس أوكرانيا الناتو، .، والان مشاهدة التفاصيل.

اجتماع مجلس أوكرانيا - الناتو قريبا لبحث وقف صفقة...

Legion-Media

قال رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، أن اجتماعا لمجلس أوكرانيا - الناتو، سيقعد خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث الوضع، بعد وقف العمل بصفقة الحبوب.

وقال الرئيس الأوكراني في رسالة فيديو نشرت على قناته في "تلغرام": "توجهت إلى ينس ستولتنبرغ باقتراح لعقد هذا المجلس على الفور، لإجراء مشاورات مناسبة بشأن الأزمة. وسيتم عقد هذا الاجتماع خلال الأيام القريبة القادمة، حيث سيكون بمقدورنا التغلب على الأزمة الأمنية في البحر الأسود".

في وقت سابق من نهار اليوم السبت، قال زيلينسكي إنه اتصل هاتفيا بستولتنبرغ وناقش معه الوضع في البحر الأسود، بالإضافة إلى انضمام كييف للتحالف، حيث أعلن عن تحديد الخطوات ذات الأولوية والخطوات التي ينبغي اتخاذها لاحقا لفتح ممر للحبوب في البحر الأسود، وتشغيله بشكل مستدام.

وأنشىء مجلس أوكرانيا - الناتو خلال قمة حلف شمال الأطلسي الأخيرة في فيلنيوس، يومي 11 و12 يوليو، حيث اعتبر الأمين العام لحلف الناتو أن "إنشاء المجلس جعل من الممكن تقريب كييف من الحلف".

المصدر: تاس

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا ليس لديها ما يكفي من الأسلحه لتسليح قواتها بشكل ملائم.
وأضاف في مقابلة مع الصحفي الأمريكي فريد زكريا التي نُشرت أجزاء منها على تطبيق تليجرام ووسائل إعلام أوكرانية، إن اوكرانيا تحتاج إلى تسليح 14 لواء، ولكنها تستطيع تسليح 4 ألوية فقط بالأسلحة التي حصلت عليها من حلفائها الغربيين حتى الآن.إعادة تسليح الوحدات الاحتياطيةوتابع زيلينسكي إن أوكرانيا استخدمت كل مخزوناتها من الأسلحة خلال الفترة التي توقفت فيها شحنات الأسلحة الأمريكية عدة أشهر في بداية العام الحالي، لحين موافقه الكونجرس، وقال إنه يجب إعادة تسليح هذه الوحدات الاحتياطية.

إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربة جوية روسية على مدينة #خاركيف في شمال شرق #أوكرانيا والرئيس الأوكراني يُعلق على الحادث#اليومhttps://t.co/2V8s99VL3i— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024
أخبار متعلقة منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدنزيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسياتصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانياويضغط زيلينسكي على حلفاء أوكرانيا للوفاء بتعهداتهم فيما يتعلق بشحنات الأسلحة إلى بلاده.
وخلال محادثته مع زكريا، قال زيلينسكي إنه سيقدم قريبًا خطة لتحقيق الانتصار خلال وجوده في واشنطن، وقال إنه أعدد العديد من النقاط، وصف 4 منها بأنها "جوهرية".
وذكر الأمن والوضع الجيوسياسي لأوكرانيا والدعم العسكري دون الخوض في التفاصيل.
وأشار زيلينسكي إلى أن تنفيذ هذه النقاط يعتمد بالتحديد على الرئيس الأمريكي جو بايدن، وليس على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الاطلاق.

مقالات مشابهة

  • الناتو: روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة
  • روسيا تعلن القضاء على ٢٢١٥ أوكرانيا خلال ٢٤ ساعة.. تفاصيل
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا
  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود