عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً، اليوم الاثنين، مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على إجراءات تفعيل قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، والجهود الجارية لاستحداث آليات للتنسيق في إطار القانون، بهدف تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية القيم الإنسانية والمجتمعية، وحشد الجهود الوطنية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودعم تنفيذ المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك من خلال التنسيق بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني المعنية.

تطبيق القانون بكل أمانة ونزاهة

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول أيضاً تطورات الموقف التنفيذي لإنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار الجهود الجارية للتطوير الشامل لمنظومة التقاضي وتحديث آلياتها، ووجه الرئيس بمواصلة العمل المكثف في جهود التطوير والتحسين، بما يضمن تحقيق العدالة الناجزة، مشدداً على تطبيق القانون بكل أمانة ونزاهة ومساواة، تأكيداً لسيادة القانون على الجميع بلا تمييز، وحماية لحقوق المواطنين والمجتمع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع

أشادت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم

وقالت «عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري» في بيان لها، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث خلال تخريج الدفعة علي أن الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم، وأن الرئيس أكد أنه ليس هناك ما يمنع من مناقشة أي قضية خلال جلسات الحوار الوطني.

وأثنت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيد الرئيس السيسي على عدم ممانعة مناقشة أي قضية داخل الحوار الوطني والوصول لحل.

تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية

وأكدت النائبة هناء أنيس رزق الله، أن كل جلسات الحوار الوطني مهمة للغاية، وأن الرئيس السيسي شدد علي أن كل المناقشات التي تتم داخل جلسات الحوار الوطني يتم نشرها في وسائل الإعلام وطرحها للمواطنين، لافتة إلى أن كل مخرجات الحوار الوطني مهمة للغاية، وذلك لتوضيح وشرح تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية.

واستطردت أن حديث الرئيس السيسي، بشأن انعقاد الحوار الوطني بصفة دائمة يؤكد بصفة عامة علي تنفيذ المطلوب خلال الفترة المقبلة سواء، فيما يخص القضايا الداخلية مثل قضية الدعم وغيرها والقضايا الخارجية، فيما يخص الأمن القومي والتطورات الإقليمية والدولية الحالية.

واختتمت «عضو لجنة العلاقات الخارجية بالنواب»، أن جلسات الحوار الوطني وكافة المخرجات التي تصدر عن مناقشة كافة القضايا تعرض علي الرئيس السيسي مباشرة، بالإضافة إلى أن الحوار الوطني يمثل أولوية للدولة لمناقشة كافة القضايا.

مقالات مشابهة

  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني