أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ،اليوم الاثنين 4 مارس 2024، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى "30 ألفا و534 شهيدا".

وكانت الوزارة أعلنت الأحد أن الحصيلة الحرب المستمرة منذ 5 أشهر بلغت "30 ألفا و410 شهداء و71 ألفا و700 مصاب".

وأفادت في بيان صحفي بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 30 ألفا و534 شهيدا و71إلفا و920 مصابا".



وأضافت أن قوات "الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 13 مجزرة ضد العائلات راح ضحيتها 124 شهيدا و210 مصابين، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وشددت الوزارة على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم".


 

وقال المتحدث باسم صحة غزة أشرف القدرة إن ، قوات الاحتلال الاسرائيلي قتلت 364 كادر صحيا و اعتقلت 269 اخرين على رأسهم مدراء مستشفيات في خان يونس وشمال غزة.

وأوضح أن قوات الاحتلال دمرت ، 155 مؤسسة صحية واخرجت 32 مستشفى و 53 مركز صحي عن الخدمة ، فيما استهدفت 126 سيارة اسعاف لاخراجها عن الخدمة.

وبين أن قوات الاحتلال دمرت البنى التحتية لمستشفيات خان يونس وشمال غزة وتحويلها لنقاط طبية ، مؤكدا أن الوضع الصحي كارثي للغياية ولا يمكن وصفه ويزاد سوءا وانهيارا نتيجة عدم ادخال المساعدات الطبية اللازمة.

وقال إن الاحتلال الاسرائيلي تعمد احداث كارثة انسانية وصحية لا توصف ساهمت في انتشار الاوبئة والامراض المعدية ، حيث تم رصد نحو مليون اصابة بالامراض المعدية ولا يتوفر الامكانيات الطبية اللازمة لها.

وأضاف القدرة أن سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت اي مستويات عالمية نتيجة شح مياه الشرب وعدم توفر الطعام وراح ضحيتها عشرات الاطفال والنساء والمسنين حتى اللحظة.

وطالب القدرة الامم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الانساني لحماية المدنيين والمؤسسات والطواقم الصحية ، كما طالب بتوفير اسباب النجاة لسكان قطاع غزة لمنع الكارثة الانسانية.
 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل لها، استشهاد 10 فلسطينيين جراء غارات للاحتلال الصهيونى على مناطق مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، كما وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي .

في سياق متصل، اكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، اليوم الجمعة، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.
وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة منزل تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

 

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء وحرجى الحرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 38193 شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً
  • حصيلة العدوان الصهيوني ترتفع إلى 38193 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 38 ألفا و193
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 38153
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38153 شهيدا و87828 مصابا
  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • “صحة غزة”: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية