البوابة:
2024-06-30@01:16:13 GMT

شاهد: مدرسة المشاغبين بالذكاء الإصطناعي

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

شاهد: مدرسة المشاغبين بالذكاء الإصطناعي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر جزءا من إحدى أشهر المسرحيات الكوميدية في مصر والعالم العربي، وهي "مدرسة المشاغبين"، مترجما إلى اللغة الإنجليزية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مما أثار تفاعلا كبيرا.

وقام أحد منتجي المحتوى بنشر الفيديو معلقا عليه بالقول: "مسرحية "مدرسة المشاغبين".

.. تم ترجمة اللغة إلى الإنجليزية بنفس طريقة الأداء الصوتي باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وهكذا كان المشهد".

كما قام الممثل المصري نبيل الحلفاوي بإعادة نشر الفيديو، وعلق قائلا: "إذا تمت ترجمة المسرحية كاملة بهذه الطريقة بأداء أبطالها وتم إطلاقها عالميا عبر منصات أجنبية، على سبيل المثال.. فمن الممكن أن تحقق نجاحا كبيرا، واحتمال تعمل "Hit" وعادل وسعيد ويونس يكتسحوا الكوميديانات الأجانب".

مسرحية مدرسة المشاغبين ..
تم تحويل اللغة إلى الانجليزية بنفس نبرات الصوت بواسطة الذكاء الصناعي ، فكان المشهد بهذا الشكل .. pic.twitter.com/hufruIq8wg

— ???????? Yahya (@yahiahusain) February 29, 2024 تفاعل على منصة "X"

وتفاعل المستخدمون على منصة "X" مع الفيديو، حيث علق أحدهم قائلًا: "يجب أن يتبنى أحد المبدعين هذه الفكرة وتنفيذها ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي".

 وأضاف آخر: "بالنسبة لي، كانت الترجمة الإنجليزية مضحكة أكثر.. إنها مسرحية أسطورية مع أبطالها الأساطير، وفي كل مرة أشاهدها، أضحك كما لو كانت المرة الأولى".

وفيما عبر آخر عن رأيه قائلا: "لكنها بحاجة إلى سيناريو إنجليزي.. الترجمة الحرفية لم تكن جيدة ولم تنقل الفكاهة بشكل جيد".

مدرسة المشاغبين

مسرحية "مدرسة المشاغبين" هي واحدة من أشهر المسرحيات الكوميدية في العالم العربي، وتم عرضها لأول مرة في  20 أكتوبر 1971، وحققت نجاحا كبيرا وشهرة واسعة.

والعمل من بطولة نخبة من ألمع نجوم الكوميديا والتمثيل في مصر ومنهم: سعيد صالح، وعادل إمام، ويونس شلبي، وأحمد زكي، وحسن مصطفى، وسهير البابلي وهادي الجيار، وألف المسرحية الكاتب المصري علي سالم.

تدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي، حيث يقوم مجموعة من الطلاب بالتمرد والمرح داخل المدرسة بطرق غير تقليدية، مما يؤدي إلى مواقف كوميدية ومضحكة. تعكس المسرحية بشكل ساخر وبسيط العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية التي تواجه الشباب والمجتمع بشكل عام.

بفضل طرافتها وروحها الفكاهية، أصبحت "مدرسة المشاغبين" جزءًا من التراث الثقافي العربي، واستمرت في جذب الجماهير والمشاهدين على مدار السنوات، وما زالت تعاد على الشاشات التلفزيونية بشكل دوري.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مدرسة المشاغبین

إقرأ أيضاً:

شاهد.. راندا عبد السلام بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لها

شاركت الفنانة راندا عبد السلام متابعيها وجمهورها بصور جديدة لها وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


وظهرت راندا وهي ترتدي بلوزة قصيرة باللون الأبيض، مع تسريحة شعر ملموم.

 

 آخر أعمال راندا عبد السلام  
 

شهرة كبيرة حققتها الفنانة راندا عبد السلام، عقب ظهورها في مسلسل «55 مشكلة حب»، إذ استطاعت أن تجذب إليها الأنظار لطلتها الرقيقة وجمالها الطبيعي وإتقانها الأدوار المنسوبة إليها، كما شاركت النجم مصطفى قمر في دور البطولة في مسلسل فارس بلا جواد والذي حقق نجاح جماهيري وقت عرضه.

 

نبذة عن راندا عبد السلام


راند عبد السلام تعتبر واحدة من أبرز الوجوه الفنية الشابة من مواليد 25 فبراير عام 1988 بمدينة القاهرة مصر وعمرها الحالي هو 35 عامًا، خريجة المعهد الفنون المسرحية وبجانب الفن تمارس عدة نشاطات ورياضات أخري أبرزهم السباحة.

وتخرجت راندا عبد السلام في المعهد العالي للفنون المسرحية وشاركت أثناء فترة دراستها بالمعهد فى الكثير من العروض المسرحية المختلفة ومثلها الأعلى بالتمثيل هي الفنانة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة.

واستطاعت راندا أن تجذب إليها أنظار الجمهور مؤخرًا من خلال طلتها الرقيقة وجمالها الطبيعي وحديثها عن ضرورة أداء الأدوار التمثيلية بإتقان بعيدًا عن إعتمادها على مظهرها، وهو ما كشفت عنه كثيرًا وأكدت فى أكثر من برنامج أنها تأخذ الكثير من الكورسات التأهيلية داخل معهد الفنون المسرحية أو خارجه.

 

مقالات مشابهة

  • "بسبب دعمك وتوجهاتك".. يسرا توجه رسالة شكر للمستشار تركي آل الشيخ
  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • الندرة والترجمة وموت المؤلف.. كتّاب ونقاد يحللون إشكالية النص المسرحي
  • صناع مسرحية «ميمو» يكشفون عن تفاصيل شخصياتهم في العمل
  • مسرحية «الحضيض» لـ فرقة الأنفوشي تشهد حضورا جماهيريا كبيرا
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • بعد أول يوم عرض.. "ملك والشاطر" لأحمد عز ويسرا ترفع شعار "كامل العدد" وتحتل المركز الأول على "تويتر"
  • مسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز تتصدر تريند تويتر بعد أول يوم عرض
  • شاهد.. راندا عبد السلام بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لها
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي