بغداد اليوم - ديالى

أكدت قيادة شرطة ديالى، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، أنه تم حسم الجدل حول جريمتي قتل اثنين من النساء في المحافظة، فيما أعلنت اعتقال الجناة.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري لـ "بغداد اليوم"، إن "يوم امس الاحد، شهدت محافظة ديالى جريمتي قتل لاثنين من النساء، الاولى في اطراف قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) والثانية قرب ناحية هبهب (22كم شمال غرب بعقوبة)".

واضاف، أن "التحقيقات كشفت بانه جرائم القتل جاءت بدوافع جنائية وتم اعتقال الجناة وهما شقيقي الضحيتين وحاليا رهن التحقيق"، لافتاً الى أن " القضاء سياخذ مجراه وفق المسارات القانونية".

وأمس الاحد، أفاد مصدر أمني في ديالى، بقتل أخ لشقيقته بذريعة "غسل العار" في هبهب، في حادثة هي الثانية التي تشهدها المحافظة خلال ساعات.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "شخصاً قتل شقيقته في عقدها الثاني ببندقية كلاشنكوف بذريعة غسل العار"، مشيراً الى "القاء القبض عليه اثناء محاولته رمي الجثة في منزل قيد البناء (هيكل) بمنطقة اللقمانية على طريق بغداد-كركوك قرب ناحية هبهب في محافظة ديالى".

وكان مصدر أمني أبلغ في وقت سابق "بغداد اليوم"، بأن أخاً قتل شقيقته البالغة من العمر 29 عاماً برصاصتين استقرتا في منطقتي الرأس والبطن وذلك بذريعة "غسل العار"، في خانقين.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة 2 أكتوبر 2024 - 2:44 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير 30 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

 

أقدم / أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري – سعودي الجنسية – على قتل عواد بن عبدالله بن عواد الحربي – سعودي الجنسية – وذلك بضربه بأداة صلبة على رأسه مما أدى إلى وفاته إثر خلاف بينهما.

 

 

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري – سعودي الجنسية – يوم الخميس الموافق 30 / 3 / 1446 هـ بمنطقة حائل.

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • إنه عامان.. عام العار وعام الفخار
  • بذريعة معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزةضدّ ..
  • انهيار مدخل قرة تبة حديث الإنشاء يفضح فساد المشاريع في ديالى (صور)
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله - عاجل
  • لهذه الأسباب تأخّر حزب الله في تشييع نصرالله وإعلان خليفته
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل
  • حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024.. وزارة التضامن تحسم الجدل