تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازرها في قطاع غزة لليوم الـ150 على التوالي، وارتكبت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 13 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن مجازر الاحتلال الجديدة أسفرت عن استشهاد 124 فلسطينيا، وإصابة 210 آخرين، مؤكدة أن هناك عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات وتمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.



وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 30 ألفا و534 شهيدا و71 ألفا و920 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

واستشهد وأصيب عشرات المدنيين الفلسطينيين، جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي على منازل مأهولة بالسكان وسط وجنوب قطاع غزة، وذلك ضمن عدوانه المتواصل للشهر الخامس على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن سبعة فلسطينيين على الأقل استشهدوا، بينهم نساء وأطفال، فيما أصيب آخرون، جراء استهداف مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي منزلا، يعود لعائلة ماضي في خربة العدس شمال رفح جنوب قطاع غزة.


واستهدف جيش الاحتلال، في وقت متأخر من ليل الأحد، منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مجزرة مروعة راح ضحيتها 12 فلسطينيا، فيما أصيب أكثر من  40 آخرين وصلوا إلى مستشفى العودة، بحسب مصادر فلسطينية.

إلى جانب ذلك، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقر نقابة المهندسين بالقرب من منطقة الشيخ زايد شمال القطاع، فضلا عن استهدافه منزلا لعائلة رضوان في منطقة الترنس بمخيم جباليا.

ويشن الاحتلال حرب تجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ضمن عدوانه الوحشي، وذلك عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

وتتصاعد حدة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بشكل متسارع، لا سيما في الشمال، الذي سجلت فيه حالات وفاة بين أطفال ومسنين؛ بسبب قلة الغذاء جراء الحصار الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال شهداء الإبادة الجماعية طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلين في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة

 

وأضافت المصادر، في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" اليوم، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و359 إصابة منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرق، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، أسفرتا عن استشهاد 20 فلسطينيا، وإصابة 108 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلين في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة

استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفلان، وأصيب آخرون، صباح اليوم الاثنين جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر طبية فلسطينية - في تصريح اليوم وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" - باستشهاد أربعة مواطنين في منطقة الحكر بدير البلح، بينهم طفلان يبلغان من العمر 7 أشهر و5 أعوام، وذويهما.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41595 مواطنا، وإصابة 96251 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين

أعلنت السعودية مساء أمس الأحد أن المملكة ستقدم دعما ماليا شهريا للفلسطينيين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة، وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.

وقالت وزارة الخارجية السعودية: "استمرارا للعناية الكريمة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالشعب الفلسطيني، وحرصا منهما على تقديم كافة أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها بهدف تخفيف آثار المعاناة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته الصارخة لكافة القوانين والأعراف الدولية، ومنها القانون الدولي الإنساني، فإن المملكة العربية السعودية تعلن عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى