يمن مونيتور/قسم الأخبار

تحقق منصة واتساب تقدمًا نحو تمكين التواصل عبر المنصات، كما يتضح من المزايا الحديثة المكتشفة في التحديث التجريبي لنظام أندرويد.

وفي حين أن القدرة على إرسال رسائل مباشرة إلى المستخدمين عبر منصات أخرى لم تفعل بعد، فإن المنصة تضع الأساس لمستقبل يكون فيه هذا التفاعل ممكنًا.

ويكشف الإصدار التجريبي الأخير عن تطوير الشركة لميزة “إدارة المحادثات الخارجية”.

وتتيح الميزة للمستخدمين القدرة على تعطيل خدمة التشغيل البيني للدردشة بالكامل.

ويتماشى هذا مع قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي الذي يؤكد تحكم المستخدم في مشاركة البيانات وتفضيلات التواصل.

ويسمح هذا الخيار للمستخدمين غير المهتمين بالمراسلة عبر المنصات بإلغاء الاشتراك.

وتوفر الميزة تحكمًا في التطبيقات الخارجية التي يمكنها التفاعل مع واتساب، مما يعزز استقلالية المستخدم ويتيح له تنظيم تجربة التواصل.

ويمكن للمستخدمين اختيار التكامل مع خدمات المراسلة الموثوقة فقط، مع تخصيص مستوى الاتصال البيني.

وتعد هذه القدرة على إدارة الوصول إلى التطبيقات الخارجية بطريقة انتقائية مفيدة، إذ يمكن للمستخدمين تجنب التواصل غير المرغوب فيه من منصات غير مألوفة مع الحفاظ على التواصل مع الخدمات المطلوبة.

وتفرض واتساب قيودًا على تعطيل الخدمة، إذ تنتقل المحادثات الخارجية إلى وضع القراءة فقط، مما يعني أنه لا يمكن للمستخدمين إرسال رسائل جديدة ضمن تلك المحادثات أو استقبالها، مع أن هذه الدردشات تظل متاحة داخل واتساب ويمكن حذفها وفقًا لتقدير المستخدم.

كما أن الدردشات الجماعية لن تكون متاحة في هذا الوضع، وينطبق الشيء نفسه على المكالمات المرئية/والصوتية أيضًا.

وتمهد ميزة “إدارة المحادثات الخارجية” الطريق لمستقبل أكثر ترابطًا لمستخدمي واتساب. ويأتي هذا التطور وسط جهود الشركة للامتثال للوائح قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي وتلبية تفضيلات المستخدم المتطورة في مجال التواصل عبر المنصات.

ومع توقع ظهور المزيد من التفاصيل في التحديثات المستقبلية، فإن هذه الميزة تؤثر بصورة كبيرة في كيفية تفاعل المستخدمين وإدارة تجربة التراسل عبر واتساب.

كما تختبر واتساب المزايا الجديدة في الإصدارات التجريبية الأخيرة بصورة نشطة، وتشمل إحدى المزايا الاختبارية إدخال رمز سري للمحادثات المقفلة لتطبيق واتساب ويب، وذلك بهدف تحسين الخصوصية والأمان.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: تقنية منوعات واتساب وسائل التواصل

إقرأ أيضاً:

لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية

نفت الخارجية اللبنانية تقريرا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن تواصل الوزير عبدالله بوحبيب مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس عبر وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف.

ونفت الخارجية اللبنانية "الخبر الملفّق الذي يوحي بوجود تواصل سري غير مباشر بين الوزيرين، وهو من محض خيال كاتب الخبر".

وأوضحت الوزارة بأن "الوزير بوحبيب قد اجتمع لمرة واحدة فقط في الدوحة بنظيره الأذربيجاني على هامش أعمال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، بتاريخ 30 أبريل 2024، وقد حضر الاجتماع مع الوزير سفيرة لبنان في قطر برفقة القنصل، ولم يعقد اجتماعا انفراديا، حيث تم تنظيم محضر بالاجتماع موجود وموثق لدى الوزارة يدحض ما جاء في تقرير الصحيفة".

وأضافت: "هدف الاجتماع الأساسي كان محاولة إطلاق سراح المواطن اللبناني الأرمني فيكين أولجكجيان المعتقل من قبل السلطات الأذربيجانية منذ تشرين الثاني 2020، بناء على طلب مساعدة تلقاه الوزير بوحبيب من أحزاب وشخصيات أرمنية لبنانية للتوسط مع أذربيجان وحل هذه القضية".

وتابعت الوزارة: "يجدد الوزير بوحبيب حرصه في كافة لقاءاته مع نظرائه على تظهير موقف لبنان الرسمي من القضايا المطروحة، وفي مقدّمها موضوع الساعة الخاص بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب لبنان، حيث يعرب لهم عن تمسّك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار 1701، وعلى ضرورة تفادي التصعيد العسكري الذي تهدد به إسرائيل يوميا تعبيرا عن نواياها بشنّ حرب واسعة على لبنان، مما يعكس بشكل واضح الموقف اللبناني الرسمي والشعبي بأن لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى اليها".

من جانبه، قال بوحبيب: "لبنان يعرب عن تمسكه بالتطبيق الكامل للقرار 1701 ويؤكد على ضرورة تفادي التصعيد العسكري الذي تهدد به إسرائيل يوميا، لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: رئيس وزراء المجر سيجري محادثات مع الرئيس شي جينبينج اليوم
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا