فرانس24:
2024-07-04@14:24:51 GMT

لاكروا الفرنسية: يبقى الإجهاض أبغض الحلول

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

إعداد: محجوبة كرم

في الصحف اليوم: الوضع الإنساني الكارثي في غزة وجهود حثيثة في القاهرة لأجل التوصل إلى حل لوقف إطلاق النار. ألمانيا تعيش على وقع فضيحة بعد تسريب الإعلام الروسي لمكالمة هاتفية بين ضباط ألمان كبار حول تقديم مساعدات لأوكرانيا. وفي فرنسا: اجتماع البرلمان بغرفتيه لأجل إدراج حق الإجهاض في الدستور الفرنسي.

 

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: حصار غزة الحرب بين حماس وإسرائيل مفاوضات هدنة مجاعة ألمانيا وزير دفاع روسيا أوكرانيا فرنسا الإجهاض دستور آخر الحلقات 04/03/2024 لاكروا الفرنسية: يبقى الإجهاض أبغض الحلول 29/02/2024 لوموند: انتهاكات الجنود الإسرائيليين في غزة تكشف شعورا بالإفلات من العقاب 28/02/2024 التدخل العسكري ضد روسيا: إيمانويل ماكرون "دخل إلى حقل ملغوم" 27/02/2024 رفح: رمز للمعضلات الكبرى التي تعترض الاستراتيجية الإسرائيلية 26/02/2024 ستيفان سيجورنيه في الرباط: فصل جديد في العلاقات المغربية - الفرنسية؟ ملفات الساعة الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل غزة فلسطين حصار غزة دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج حصار غزة الحرب بين حماس وإسرائيل مفاوضات هدنة مجاعة ألمانيا وزير دفاع روسيا أوكرانيا فرنسا الإجهاض دستور الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل غزة فلسطين حصار غزة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف على أبواب السلطة في فرنسا.. كيف جاءت نتائج الجولة الأولى؟

فرنسا (CNN) – تعرض التحالف الوسطي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، لضربة موجعة بعد تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في البلاد.

وقد أصبح حزب الجبهة الوطنية، الذي كان يُنظر إليه ذات يوم على أنه حركة هامشية، في وضع يسمح له بتولي السلطة، بعد فوزه بنسبة 33% من الأصوات. وسيصبح بعد ذلك أول حزب يميني متطرف يدخل الحكومة الفرنسية منذ الحرب العالمية الثانية - على الرغم من أنه لا يوجد شيء مؤكد قبل الجولة الثانية الأحد.

كما حقق التحالف اليساري، الجبهة الشعبية الجديدة، أداءً جيدًا أيضًا، حيث جاء في المرتبة الثانية بنسبة 28٪ من الأصوات.

وفي الوقت نفسه، جاء تحالف ماكرون في المركز الثالث بنسبة 21% من الأصوات، مما جعل الكثيرين في معسكره  يتساءلون لماذا دعا الرئيس إلى إجراء انتخابات مبكرة في المقام الأول.

وقال رئيس الوزراء غابرييل أتال في خطاب إلى الفرنسيين: "الليلة ليست مثل أي ليلة أخرى، اليمين المتطرف على أبواب السلطة".

لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه في هذه الانتخابات، فماذا سيحدث بعد ذلك؟

إليكم في الإنفوغرفيك أعلاه نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانية الفرنسية


 

فرنساانفوجرافيكنشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تحليل : المغرب لن يتأثر بصعود اليمين المتطرف إلى السلطة بفرنسا
  • عند 3.2%.. عائد سندات حكومة فرنسا في انتظار الجولة الثانية من الانتخابات
  • التجنس وتأشيرات فرنسا وتصاريح الإقامة.. إليكم حصة الجزائريين
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • أثرياء لبنانيون يريدون تهريب أموالهم من هذا البلد
  • حاخام فرنسا الأكبر يدعو اليهود لمغادرة باريس: «لا يوجد مستقبل لهم»
  • محافظ الإسكندرية يتسلم الدراجات الكهربائية الممنوحة من الجمهورية الفرنسية
  • اليمين المتطرف على أبواب السلطة في فرنسا.. كيف جاءت نتائج الجولة الأولى؟
  • هل أثرت غزة على مجرى الانتخابات الفرنسية؟
  • "الكرملين" يعلّق على انتصار لوبان في الانتخابات الفرنسية.. ماذا قال؟