وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتكثيف الحملات الميدانية المفاجئة على المخابز البلدية، والأسواق والمحال التجارية، بالتنسيق مع مديرية التموين والجهات المعنية، للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومنع التلاعب بالأسعار والتصدي لأي ممارسات احتكارية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.

وزير التعليم يناقش رسالة دكتوراة بكلية التربية في جامعة المنيا وزيرالتعليم يتفقد مدرستي المنيا الجديدة الرسمية للغات وWE للتكنولوجيا التطبيقية.. صور

وفي هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاي، حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث أسفرت عن تحرير 84 محضرا تموينيا، جاءت المخالفات ما بين نقص وزن - بون صرف - عدم نظافة - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - شهادة صحية - عدم وجود ميزان وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي مركزي ديرمواس - بني مزار واصلت الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ حملات رقابية على المخابز للتأكد من جودة رغيف الخبز المنتج ومدي مطابقته للمواصفات والالتزام بكافة القرارات التموينية الصادرة، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 67 محضرا مخالفا، منها 49 محضرا في قرية تل بنى عمران مركز ديرمواس و بنطاق المدينة، و18 محضرا بقري مركز بنى مزار صفط - أبوجرج - شمس الدين - المودة - الجنية حيث تنوعت المخالفات ما بيننقص وزن - عدم إعلان - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة - عدم وجود بون صرف - عدم وجود ميزان. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية التلاعب بالاسعار جودة رغيف الخبز خبز غير مطابق للمواصفات غير مطابق للمواصفات للتكنولوجيا التطبيقية ممارسات احتكارية مركز مطاى مراكز المحافظة

إقرأ أيضاً:

ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية مكثفة اليوم على المخابز والأسواق بمدينة ملوي، وذلك في إطار جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، والتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، والالتزام بجودة رغيف الخبز في المخابز البلدية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الممارسات الاحتكارية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية متنوعة، منها نقص وزن الخبز، ومخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود سجل بالمخابز، وعدم إعطاء بون إلى جانب عدم نظافة أدوات العجن. كما شملت المخالفات سلعًا مجهولة المصدر دون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، إضافة إلى ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية، مؤكدًا على تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان التزام التجار والمخابز بتقديم خدمات ذات جودة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • تحرير 41 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز مخالف للمواصفات بالغربية
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • محافظ المنيا: ضبط 281 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية على مخابز وأسواق المنيا
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط