«مشورة صديق» من هنا كانت البداية التى انطلق من ورائها مينا ثروت، حين أشار عليه صديقه بمشاركته فى الجرى وراء الكلب الخاص به، لم يتعدّ الأمر عن كونه رحلة قطعها الشاب العشرينى برفقة صديقه، لكنه لم يعلم أنها «بوابة الخير»، التى فتحت أمامه الطريق لإنقاص وزنه المفرط والوصول إلى الجسم المثالى الذى أكسبه الثقة فى النفس ومكنه من العمل بجدارة فى مهنته كمهندس مدنى يُسارع مع زملائه دون كسل أو تأخر فى الحركة.

رحلة شاقة مليئة بالتحديات خاضها الشاب العشرينى، بعدما صار لعدة سنوات متبعاً عادات غذائية خاطئة زادت من وزنه بصورة مفرطة أصابته بضغوط نفسية أفقدته الرغبة فى قياس وزنه: «وصلت لـ105 كيلو.. ماكنتش حابب أقيس وزنى تانى»، حاول اتباع بعض الأنظمة الغذائية، لكن الفشل كان مصيرها فى كل مرة: «فقدت الأمل إنى أكمل».

رحلة مليئة بالتحديات خاضها «مينا» لفقدان وزنه 

ومع زيادة وزنه تعرّض «مينا» لبعض المواقف التى زادت من حزنه، كان أحدها فى عجزه عن شراء ما يحلو له من الملابس: «ماكانش عندى رفاهية إنى أختار حاجة.. بادور على مقاسى حتى لو شكلها مش عاجبنى»، ليمتد شعور الشاب العشرينى، حين كان طالباً فى كلية الهندسة، متذكراً تعرّضه للسقوط فى أحد مواقع التدريب العملى: «محدش خد باله.. لكن بينى وبين نفسى كنت متضايق».

ووسط كل المحاولات التى سعى إليها «مينا» أشار عليه صديقه بالجرى معه وراء الكلب الخاص به كنوع من الرياضة التى يمكنه ممارستها، ليوافقه الشاب العشرينى الذى التمس أولى نتائجها حين عاد إلى المنزل رافضاً أن يمحو ما بذله من مجهود بدنى بتناوله المزيد من الطعام: «صعب عليّا أبوظ المجهود وقُلت مش هاكل»، ربما كانت المرة التى اتخذها الشاب العشرينى بجدية وإرادة ويقرّر ممارسة رياضة الجرى بشكل يومى لمدة ساعة كاملة، ومن ثم وضع نظاماً غذائياً صحياً لطعامه: «طبعاً كنت باعانى فى الأول.. بس مبسوط إنى شايف نفسى باخس».

وعقب 3 أشهر متواصلة من الرياضة المستمرة والنظام الصحى فقد «مينا» قرابة الـ40 كيلوجراماً، ووصل الشاب العشرينى إلى وزنه المثالى ليصبح 65 كيلوجراماً، مواصلاً إنجازه بالذهاب إلى الصالات الرياضية لشد جسده من الترهلات: «بقيت أروح الجيم وبالعب رياضة علشان أظبط شكل جسمى».

إنجازات «مينا» فى وصوله إلى الوزن المثالى امتد تأثيرها فى اكتساب الثقة بالنفس وحبه لمظهره «شكلى لما باجرى وأنا رفيع أفضل كتير طبعاً»، بالإضافة إلى التحاقه بالعمل كمهندس بصورة أفضل عما وقتما كان بوزن زائد: «طبعاً فرق معايا فى الشغل.. ماكنتش هاعرف أشتغل، لأن شغلى محتاج حركة سريعة وكمان أطلع على السقالة وسط الصنايعية».

بشعور الفرحة والفخر بما حققه «مينا» من إنجاز وجّه نصيحته إلى أصحاب الوزن الزائد، قائلاً: «ماتأجلش القرار.. لازم تبدأ وتاخد الخطوة، وهتلاقى النتيجة، لكن أهم حاجة يكون عندك إرادة قوية إنك تكمل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة الوزن السمنة مكافحة السمنة محاربة السمنة

إقرأ أيضاً:

وفاة مواطن في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بالفيوم

لقي مواطن بالفيوم مصرعه، فى مشاجرة بسبب لعب الأطفال، بمنطقه الزملوطي بمدينة الفيوم وتم نقله الجثمان إلى المشرحه، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور قسم شرطة أول الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة بإبلاغ الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بمنطقه الزملوطي واستخدم فيها الشوم والعصا مما تسبب فى إصابة شخص مما تسبب في وفاته.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن بقسم شرطة أول الفيوم وتمكنت من السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها، وتم ضبط الجاني كما قامت سيارة مرفق الإسعاف بنقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى امرت بندب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة و صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه عقب انتهاء التشريح وتولت التحقيق.

حادث آخر

وفى حادث سابق لقي طالب ثانوي بالفيوم مصرعه في حادث انقلاب سيارة نقل بطريق الفيوم- القاهرة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الفيوم ، بورود إشارة من شرطة النجدة، بناء على  بلاغ من الاهالي بانقلاب سيارة نقل بطريق الفيوم – القاهرة  باتجاه الفيوم ، ووجود جثمان.

انتقلت أجهزة الأمن و سيارات إسعاف، وبالفحص تبين أنه خلال سير سيارة نقل ، اختلت عجلة القيادة بيد السائق، مما تسبب في انحرافها وانقلاب السيارة، ونتج عن الحادث وفاة اسلام سيد احمد  18 سنه طالب ثانوي من قرية العجميين بمركز ابشواي ،وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى امرت بندب مفتش الصحة لبيان سبب الوفاة  والتصريح  بتسليم جثمان الشاب لأسرته فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (7).
  • محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب يتنحى عن القضية
  • مصر.. تطورات جديدة في قضية “صفعة” عمرو دياب
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • بحضور 6 أساقفة.. سيامة 3 رهبان جدد لدير الشهيد مار مينا بمريوط
  • فى ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. عادل إمام زعيم قنص بفنه طيور الظلام
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب
  • وفاة مواطن في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بالفيوم
  • صور.. تفاصيل حريق استاد الإسكندرية بسبب وحدة الكابلات