من الأمراض المزمنة للعافية، ومن حياة روتينية إلى عالم ملىء بالأثر الطيب تتركه السيدة الأربعينية مروة هلال مع كل شخص تسير معه خطوات رحلة مكافحة السمنة لتُعيد من جديد المشوار الذى قطعته مع جسدها قبل 6 أعوام حين فقدت خلاله عشرات الكيلوجرامات، وتحولت من «ربة منزل» إلى «مدربة طعام».من قلب محافظة الإسكندرية بدأت الحكاية مع مروة هلال، فشأنها مثل غالبية ربات المنازل، فهى أم لثلاثة أبناء كرَّست نفسها لرعايتهم، ومع العادات الغذائية الخاطئة زاد وزنها عن المعدل الطبيعى، ليصبح أكثر من 140 كيلوجراماً.

الزيادة المفرطة فى الوزن مهدت الطريق لآثار السمنة، لتفاجأ «مروة» بإصابتها بمرض السكر من النوع الثانى والضغط، ومن ثم صعوبة فى الحركة وآلام المفاصل، التى سرعان ما احتاجت إلى التدخل الجراحى، لكن زيادة الوزن كادت تُعرّض حياتها للخطر.

«الدكتور قال لى لازم أخس 40 كيلو فى 6 شهور يا إما العملية هتبوظ»، تحكى «مروة» تجربتها، التى وصفتها بالصاعقة، فهى لا تدرى أى خطوات تيسر عليها، فالطرق أمامها مسدودة، لتجد من عملية التكميم إشارة أمل تعطيها النتيجة المرجوة، لكنها تتحمل المسئولية الكبرى أمام التغيرات التى لا بد من اتباعها بعد العملية.

رحلة من البحث والقراءة المستمرة عن آثار عمليات التكميم اطلعت عليها السيدة الإسكندرانية: «كنت خايفة منها جداً، ومش مطمنة»، هكذا وصفت «مروة» شعورها تجاه العملية.

أجرت «مروة» عملية تكميم المعدة وانطلقت في رحلتها لمكافحة السمنة

وبالفعل خضعت السيدة الأربعينية لتلك العملية التى منحتها خسارة قرابة الـ40 كيلوجراماً من وزنها فى 6 أشهر، وتمكّنت فى ما بعد من إجراء عملية تغيير المفصل، فهو هدفها الرئيسى، الذى منحها «قبلة الحياة».

«التكميم مش سحر.. مجرد سلمة أولى فى بداية الرحلة»، هكذا بات معتقد السيدة الأربعينة، التى انقلبت حياتها رأساً على عقب، وأبدلت روتين حياتها إلى شكل جديد، استغنت «مروة» عن الكثير من العادات الخاطئة وأصبحت تتبع نظاماً غذائياً صحياً، بالإضافة إلى أن رياضة المشى باتت الأقرب إلى قلبها، حيث تمارسها بشكل يومى لمدة ساعة على كورنيش الإسكندرية، فهى الرياضة التى ساعدتها على منع ظهور ترهلات الجسد.

انتصارات «مروة» لم تتوقف عند خسارة 70 كيلوجراماً من وزنها وشفائها من الأمراض المزمنة، إذ فوجئت باختفاء مرضى السكر والضغط، فهى أمام حياة جديدة: «حسيت إنى اتصالحت مع العالم.. حبيت شكلى أكتر وبقيت ألعب رياضة»، فكلها تغييرات إيجابية باتت تكتسبها، لكن يبقى الأفضل هو اتجاه السيدة الأربعينية إلى دراسة التغذية.

رحلة «مروة» من السمنة إلى مدربة طعام

ومن الإسكندرية إلى القاهرة تسافر «مروة» للالتحاق بدورات التغذية المعتمَدة من الجهات الحكومية، حتى أتقنت الدراسة وحصلت على شهادات معتمَدة وأصبحت «مدرّبة طعام» تهدف لمساعدة أصحاب الوزن الزائد فى خسارته دون الحاجة إلى عمليات جراحية، فالأمر كله لا يتعدى اتباع نظام صحى ورياضة سليمة: «باصلح علاقتهم بالأكل.. فخورة بيهم وبنفسى».

وبمناسبة اليوم العالمى لمكافحة السمنة حرصت «مروة» على توجيه رسالة إلى أصحاب الوزن الزائد: «السمنة مرض قاتل هيودينا طريق مسدود.. غيّرى حياتك وحبّى نفسك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السمنة مرض السمنة الوزن الزائد مكافحة السمنة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية

تحدثت الفنانة صابرين خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج الراديو بيضحك، عبر الراديو 90.90، عن زواجها منذ فترة، قالت: بعد نجاح مسار إجباري اختفيت لفترة عن الأضواء، بسبب ارتباطي العاطفي ثم زواجي، وأنا لست من الناس التي تحكي عن حياتها الشخصية.

قصة حب صابرين وزوجها

 

وواصلت: لم يكن الكثيرون وقتها يعلمون أنني انفصلت عن زوجي الأول، قبل أن أقرر الظهور في حفل زفاف ريم سامي مع زوجي الحالي عامر الصباح، أنا وزوجي نعرف بعضنا منذ 32 سنة وكنا بنحب بعض وقتها، حيث تقابلنا خلال تصوير فيلم أنا والعذاب وهواك مع وليد توفيق، وكان العمل من إنتاج والد زوجي عامر الصباح، وبدأت قصة حبنا في هذه الفترة.

أحدث أعمال صابرين

 

ومن ناحية أخرى، تنتظر صابرين عرض مسلسل إقامة جبرية، وسيتم عرضه قريبًا على منصة WATCH IT، الذي تقوم ببطولته الفنانة هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي ومحمود البزاوي، وثراء جبيل، ويُعد هذا العمل من تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج.

وأيضا تقدم فيلم الملحد التي تدور أحداثه في إطار درامي، كما أنه يتناول قضية التطرف الديني والإلحاد، التي تنتشر بين الشباب، مع أحمد حاتم والذي انتهى تصويره منذ فترة طويلة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

 آخر أعمال الفنانة صابرين

 

وكان آخر أعمال الفنانة صابرين هو مشاركتها في مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش وعصام عمر، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم:أحمد داش،عصام عمر، صابرين، بسمة، محمود البزاوي، رشدي الشامي، جوري بكر، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج نادين خان.

من هو زوج الفنانة صابرين؟

 

زوج الفنانة صابرين، هو عامر الصباح، يعمل منتج فني وموزع سينمائي، يقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات، وهو لبناني الجنسية، يعتبر الصباح مؤسس وصاحب شركة «صباح بيكتشيرز»، قدمت صابرين أعمال الفنية من إنتاجه، منها فيلم بعنوان «أنا والعذاب وهواك»وكان بمشاركة المطرب اللبناني وليد توفيق، وفيلم «لست قاتلا» بطولة الراحل فريد شوقي.

 

 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. مروة أنور تتصدر تريند جوجل
  • التموين تطرح زيت طعام على البطاقات في شهر يوليو.. ما السعر؟
  • تهدد زراعة الذرة.. ما لا تعرفه عن دودة الحشد
  • الفنانة مروة أنور تحتفل بخطبتها (صور)
  • «السلام».. مروة أنور تحتفل بخطوبتها (صور)
  • كريس جينر تتلقى الدعم من بناتها بعد عملية استئصال مبيضيها
  • بعد تقديم “طعام ملوث”.. رحلة جوية أمريكية تقوم بهبوط اضطراري
  • التطور التكنولوجى يُحسن حياة المرأة ويحقق التوازن بين حياتها المهنية والأسرية
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • وداعاً للزهايمر والخرف: طعام سحري يحافظ على سلامة عقلك لـ70 عاما