قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، إنّ فكرة مبادرة جريدة الوطن المتعلقة بدعم ذوي الهمم من الصم والبكم بترجمة ملخصات مسلسلات رمضان التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بلغة الإشارة، ترجع إلى الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير الجريدة.  

المبادرة تعد الأولى من نوعها في صحيفة

وأضافت «البرديني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وجومانا ماهر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المبادرة تُعدّ الأولى من نوعها في صحيفة، وتستهدف خدمة أكثر 8 ملايين مواطن من ذوي الهمم داخل مصر، مشيرةً إلى أنّ ذوي الهمم أثبتوا جدارتهم وقدراتهم على التغيير والتّقدم، والمُشاركة والدمج في المجتمع على مدار السنوات الماضية منذ انطلاق احتفالية «قادرون باختلاف».

وأوضحت «البرديني»، أنّ تقديم ملخصات دراما رمضان التابعة للشركة المتحدة بلغة الإشارة أصبح حقًا لذوي الهمم من أهالينا وإخوتنا من الصم والبكم، مؤكدة أنّ توعية ذوي الهمم من الأهداف الأساسية لمبادرة الجريدة، فالشركة المتحدة تُقدّم خلاصة الإبداع في مسلسلات رمضان 2024، كما أنّ الترفيه والمتعة من الحقوق المهمة لذوي الهمم، والتي من الممكن أن يكونوا فاقدين لهما نتيجة عدم وجود خطابٍ خاص بهم.

أهمية دمج ذوي الهمم في المجتمع

وأكدت أهمية دمج ذوي الهمم من الصم والبكم في المجتمع، ومشاركة الجميع في الدراما والبرامج وكل أشكال مواقع التواصل الاجتماعي المقدمة من قبل الشركة المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الهمم قادرون باختلاف مصر شيماء البرديني الشركة المتحدة ذوی الهمم من

إقرأ أيضاً:

شيماء سيف تتحدث عن مخاوفها قبل العروض المسرحية

كشفت الفنانة شيماء سيف عن شعورها بالقلق والخوف قبل أي عرض مسرحي، وذلك خلال لقاء لها مع الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام".

 

وقالت شيماء سيف في تصريحاتها: "أنا أكتر واحدة بكون قلقانة قبل كل يوم عرض مسرحي وبقول ده آخر يوم أعمل فيه مسرح، لدرجة إني بحس أن قلبي هيقف وبكون مرعوبة رعب محدش ممكن في الحياة يتخيله، لكن مجرد ما أشوف الناس ومحبتهم برتاح".

كواليس مسرحية "ملك والشاطر"

 

وعن كواليس مسرحية "ملك والشاطر"، قالت شيماء سيف: "الحمد لله أحلى كواليس في الدنيا، وفخورة إني بشتغل مع يسرا وأحمد عز في عمل فني، ويسرا بحسها طفلة صغيرة وقلبها جميل".

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"

 

تدور أحداث مسرحية "ملك والشاطر" حول الشاطر حسن الذي يخوض مغامرة كبرى للحصول على السعسع الأسود لإنقاذ الملكة ملك "ست الكل" وفك السحر الذي أصابها وجعلها تنام طوال العام وتستيقظ يومًا واحدًا فقط، ينطلق "الشاطر" في رحلة مليئة بالمغامرات ليمر بالعديد من الأراضي والجزر، فهل سيستطيع الشاطر حسن الحصول على السعسع وفك سحر "ملك ست الكل"؟. 

طاقم العمل والمشاركة

 

يشارك في بطولة المسرحية عدد كبير من النجوم، منهم: يسرا، أحمد عز، شيماء سيف، مصطفى غريب، سيد رجب، وغيرهم. ومن المتوقع أن تحقق المسرحية إقبالًا كبيرًا من الجمهور فور عرضها.

آخر أعمال شيماء سيف

 

شاركت شيماء سيف مؤخرًا في مسلسل "فراولة" الذي تم عرضه في رمضان الماضي. بطولة نيللي كريم، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، توني ماهر، سمر مرسي. العمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي، وإنتاج شركة Sky Limit، وتدور أحداثه حول نيللي كريم التي تعمل في علم الطاقة ويصدقها الناس.

مقالات مشابهة

  • صدور كتاب «أمثال فارسية وأمثال عمانية.. ترجمة وموازاة ودراسات»
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • دعما لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم
  • دعمًا لذوى الهمم.. تسليم أجهزة تعويضية وسماعات طبية بقرى ونجوع الفيوم
  • شيماء سيف تتحدث عن مخاوفها قبل العروض المسرحية
  • مسلسلات تأكد عرضها رمضان 2025.. تعرف عليهم
  • على لسان الجيش الإسرائيلي: نحن لا نتحدث بلغة الانتصارات
  • الجارديان: بريطانيا تمنع انتقاد الإمارات في تسليح مليشيا قوات الدعم السريع السودانية (ترجمة خاصة)
  • شركات الاتصالات تبدأ تقديم عقود خدماتها داخل الفروع للمكفوفين بطريقة برايل
  • اتصالات تقدم عقود الخدمة بطريقة برايل لأول مرة في مصر