نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقريرا يفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض قبول مكالمة هاتفية من نتنياهو بعد القصف الذي استهدف مجموعة من الفلسطينيين كانوا ينتظرون الحصول على المساعدات الإنسانية في شارع الرشيد بشمال قطاع غزة.
وقال مكتب نتنياهو إن إسرائيل “لم تطلب مكالمة هاتفية من بايدن بعد الحادث، والأمريكيون، الذين لا يلومون إسرائيل بأي حال من الأحوال على الحادثة، لم يطلبوا مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء”، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

ووعد الجيش الإسرائيلي أمس الأول السبت بإجراء تحقيق شامل وصادق في مقتل الفلسطينيين الذين كانوا يصطفون للحصول على المساعدات في غزة هذا الأسبوع، وهو الحادث الذي أثار إدانات ودعوات لإجراء تحقيق دولي.

واتهمت حماس القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على حشد من الآلاف، ونشرت تقارير متعددة عن تزايد الإحباط في البيت الأبيض تجاه نتنياهو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الاسرائيلي شارع الرشيد

إقرأ أيضاً:

هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة

قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، إن إسرائيل نقلت رسالة إلى الولايات المتحدة الأميركية، بشأن تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن المقترح الإسرائيلي لصفقة تبادل الأسرى.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن مفاد الرسالة أن تصريحات نتنياهو الأخيرة في مقابلة تلفزيونية حول صفقة الرهائن مع حماس لا تمثل تغييرا في الموقف الرسمي الإسرائيلي.

وأضافت، "لكن رسالة التطمين الإسرائيلية لم تقنع بعض المسؤولين الأميركيين، الذين قالوا إن كلام نتنياهو يصب في مصلحة حماس".

وتابعت هآرتس: "يوم الاثنين، وفي تراجع واضح عن موقفه السابق، أوضح نتنياهو في خطاب ألقاه في الكنيست أن حكومته "ملتزمة بالاقتراح الإسرائيلي الذي حدده الرئيس بايدن".

وكان نتنياهو قد قال، أول أمس، إنّه مستعد لتوقيع صفقة جزئية مع حماس تعيد بعض الأسرى في قطاع غزة ، لكنّه ملتزم بمواصلة الحرب بعد الهدنة الإنسانية.

هذه التصريحات أثارت غضباً كبيراً في واشنطن، إذ رأى المسؤولون الأميركيون أنّها "تقوض الضغط على حماس، وطالبوه بالتحدث علناً بأنّه يدعم المخطط الذي قدمه بايدن بالكامل"، بحسب الإعلام الإسرائيلي الذي قال إنّ فريق نتنياهو "حاول تهدئة الأميركيين من خلال الادعاء بأنّه لا يوجد تغيير في السياسة الإسرائيلية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو: تلقينا تطمينات أمريكية بشأن شحنات الأسلحة
  • أميركا تلتزم بمواصلة تسليح إسرائيل وتضارب بشأن الذخائر الثقيلة
  • أمريكا تواصلت مع قطر ومصر بشأن مفاوضات صفقة الأسرى المجمدة
  • بوتين يبحث مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني التعاون الثنائي بين البلدين في مكالمة هاتفية
  • صحيفة: نتنياهو بدأ مرحلة جديدة في الصراع مع خصومه
  • أولمرت: نتنياهو يعمل على تدمير إسرائيل
  • البنتاغون يعلن عن إجراء وزيري الدفاع الروسي والأمريكي اتصالا هاتفيا حول أوكرانيا
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالا هاتفيا من ملك السويد بشأن إطلاق سراح مواطنين سويديين
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن