بوابة الفجر:
2024-10-01@23:34:16 GMT

موعد نتائج اختبار الرخص المهنية التخصص 1445-2024

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

تتجه الأنظار نحو الهيئة المسؤولة عن تقييم التعليم والتدريب، حيث تستعد للكشف نتائج اختبار الرخص المهنية للرجال والنساء في مختلف التخصصات للعام الدراسي 1445-2024، وجرت هذه الاختبارات في يناير الماضي، واستهدفت المعلمين والمعلمات الحاليين بالإضافة إلى المتقدمين للوظائف التعليمية. 

وتُشير التوقعات إلى أن نتائج الاختبارات ستكون متاحة عبر موقع "قياس" الإلكتروني، وسيتم توضيح الخطوات اللازمة للاطلاع عليها بسهولة ويسر في الفقرات القادمة.

موعد نتائج اختبار الرخصة المهنية 1445-2024

يشعر المعلمون والمعلمات الذين أتموا اختبارات الرخصة المهنية وذلك خلال الفترة التي نظمت فيها اختبارات من قِبل هيئة تقويم التعليم والتدريب؛ بهدف تقييم مستوى مهارات المعلم، علمًا بأن من ينجح في هذه الاختبارات ينال شهادة الرخصة لمزاولة ممارسة التدريس، والتي قد تؤدي إلى تعزيز وضعه المهني وتحقيق صفة معلم محترف.

أجرى الأساتذة والمعلمات امتحان الصلاحية المهنية لعام 1445-2024 التخصصي، والذي بدأ من الثامن عشر من يناير ومن الشائع أن تصدر النتائج لهذه الامتحانات خلال شهر من تاريخ إجرائها، ويتم اختبار المتقدمين عبر رسائل نصية إلى هواتفهم النقالة.

متى نتائج الرخصة المهنية 1445 التخصص

تجري هيئة تقويم العملية التعليمية والتدريبية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية امتحانات الشهادة المهنية التعليمية العامة والتخصصية مقسمة على مرحلتين وذلك لمن يرغب في التسجيل للوظائف التعليمية، بما في ذلك المعلمين والمعلمات الحاليين، سواء كانوا يعملون في المؤسسات التعليمية الحكومية أو الخاصة.

طريقة الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية 1445-2024 التخصص

للحصول على معلومات بشأن نتائج امتحان الرخصة المهنية للتخصص في العام 1445-2024، يرجى اتباع الإرشادات الآتية:

تم افتتاح بوابة هيئة تقويم التعليم والتدريب الإلكترونية «قياس».إدخال معلومات الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة السر.ضع صح على أنك لست روبوت.الضغط على تسجيل الدخول.اضغط على نتائج الرخصة المهنية.اضغط على عرض التفاصيل.تظهر النتيجة بالدرجة.

ومن جانبه، أشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى أنه ستجرى الاختبارات في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع له، ما بين الرابع والتاسع من مارس الجاري.

وذكر كذلك أهمية متابعة الحساب الرسمي المتواجد على فيسبوك، وأضاف أنه بمجرد الانتهاء من عمليات التحقق والتأكد من صحة المستندات المقدمة، سيتم إبلاغ بنتائج المنافسة المتعلقة بالمحافظات الأخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرخص المهنية اختبار الرخص المهنية الرخصة المهنیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق عمليات التحكيم لجوائز حمدان التعليمية 2024

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية عن بدء عمليات التحكيم لدورة عام 2024 لجوائزها التعليمية على الصعيدين المحلي والخليجي والتي تهدف إلى تكريم الطلاب، والمعلمين، والتربويين، والمدارس، والمؤسسات الداعمة، مع تسليط الضوء على إنجازاتهم المتميزة.

وقال الدكتور علي الكعبي، المنسق العام ورئيس لجان التحكيم إن مؤسسة حمدان بن راشد تعتمد أعلى المعايير العالمية في عمليات التحكيم، وتستفيد من أحدث التقنيات والأدوات المتاحة لضمان دقة وشفافية النتائج كما تحرص على تطوير وتحسين آليات التحكيم باستمرار، لضمان تقييم شامل ودقيق للمشاركين في جميع الفئات، سواء على المستوى المحلي أو الخليجي وهدفنا هو الوصول إلى الأفضل واكتشاف المتميزين الذين يجسدون التميّز الحقيقي في مجالاتهم.

وأضاف أن هذه العمليات التحكيمية هي جزء من رؤية المؤسسة الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتميز في التعليم. ونحن ندرك أن التعليم هو أساس التنمية المستدامة، ولذلك نعمل على دعم المعلمين، والطلاب، والمؤسسات التعليمية، بما يتماشى مع أحدث التطورات التكنولوجية والمعرفية. كما أننا نؤمن بأن دعم هذه الفئات يسهم بشكل أساسي في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

أخبار ذات صلة مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية

وشهدت الجائزة إقبالاً ملحوظاً على المستويين المحلي والخليجي، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين 179 مشاركة على المستوى المحلي و97 مشاركة على المستوى الخليجي. وبلغ إجمالي المشاركات لجائزة الطالب المتميز على المستوى الخليجي 38 مشاركة، ولجائزة المعلم المتميز 31 مشاركة، ولجائزة المدرسة المتميزة 28 مشاركة.

وتشمل الجوائز على المستوى المحلي جائزة الطالب المتميز وجائزةالطالب الجامعي المتميز وجائزة المعلم المتميز والتربوي المتميز والمدرسة المتميزة بالإضافة إلى المؤسسات الداعمة للتعليم.

وتضم لجان التحكيم نخبة من الخبراء المتخصصين في مختلف مجالات وفئات الجائزة، والذين خضعوا لتدريبات مكثفة على أحدث المستجدات لضمان سير عملية التحكيم وفق أعلى المعايير الدولية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • بينها تأمين العقارات المجاورات.. تعرف على ضوابط البناء بعد استخراج الرخصة
  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • انطلاق عمليات التحكيم لجوائز حمدان التعليمية 2024
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • وزير الداخلية: تدريب خريجي الأكاديمية في مواقع شرطية مختلفة وفق التخصص