أعلنت وزارة النقل، أن محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، حصلت على المركز الرابع من حيث الإنتاجية في منظومة المحطات التي تشرف على أدائها شركة «CMA CGM» العالمية، والتي تصل إلى 50 محطة على مستوى العالم، ما يشير إلى التقدم والتطور بالمحطة ومواكبتها للأنظمة العالمية.

تقليل زمن انتظار الحاويات

وأوضحت في تقرير لها، أنه في ظل التحديات التي تواجهها الموانئ العربية اليوم، استطاعت محطة تحيا مصر التغلب على أكبر التحديات، وهي التكدس، إذ يأتي نظام التسجيل المسبق للشاحنات ضمن أحد أهم المميزات التي تفردت بها المحطة عن غيرها، وساهم ذلك في تقليل زمن انتظار الحاويات، عن طريق التسجيل المسبق للشاحنة، قبل وصولها المحطة، ليكون سائق الشاحنة المقرر وصولها عن طريق التواصل بينه وبين نظام الإدارة بالمحطة على علم بموعد وصوله، ومكان تفريغ الشاحنة، وأيضًا موعد المغادرة.

وأكدت أن الشركة القائمة على المشروع، تمكنت من ضغط وقت الشاحنة داخل المحطة حتى لا يتعدى 20 دقيقة، وهذا رقم قياسي لم تصل إليه أي محطة من قبل في مصر، حيث يزيد متوسط وقت الشاحنة بالمحطات الأخرى ليصل لضعف هذا المعدل في بعض المحطات، وفي حوض البحر المتوسط ما أدى بدورة لزيادة أحجام التداول وبالتالي إيرادات المحطة.

استصدار نظام جمركي خاص

وتتخذ الشركة حاليا كل الآليات والإجراءات الخاصة باستصدار نظام جمركي خاص بالمحطة، لمساعدة الشركات العالمية، بأن تكون المحطة مركزا رئيسيا لتداول وتوزيع بضائعها، ما سيجلب نوعية جديدة من البضائع على سوق النقل المصري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة تحيا مصر الحاويات السفن ميناء الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، من إجهاض عملية ترويج طن من مادة المعسل المهرب.

وقد مكنت هذه العملية من ضبط شاحنة للنقل الطرقي للبضائع قادمة من مدينة الدار البيضاء ومتوجهة إلى منطقة عين عتيق ضواحي مدينة تمارة، وعلى متنها تم حجز طن من مادة “المعسل” المهرب، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • "مصدر" تحرز تقدماً في خطط النمو لمحفظة مشاريعها العالمية
  • في طريق نحو العالمية ، دليلة بلكاس تستعد لإصدار ” كليب” سيكون قنبلة الموسم
  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل
  • إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • رئيس شركة مياه القليوبية يتفقد سير العمل بمحطة مياه سرياقوس المرشحة
  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • إصابة 7 أشخاص بسبب خروج قطار عن مساره في أمريكا
  • أسرع طريق بين «المنصورة - القاهرة».. يقلص وقت السفر 60 دقيقة