كتب- أحمد السعداوي:

قالت شيماء عبد الله، مدير عام الإدارة العامة لشؤون العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، إن ملف العمالة غير المنتظمة من الملفات المهمة التي تحظى باهتمام ودعم كبير من القيادة السياسية خلال الـسنوات العشر الماضية تحديدًا، وجميع التوجيهات الصادرة تنصب على توفير كل الدعم وتطوير الخدمات وتوسعتها.

وأضافت عبد الله، خلال حديثها إلى برنامج "8 الصبح" عبر قناة "dmc"، اليوم الإثنين، أن وزارة العمل تعمل على ملف العمالة غير المنتظمة من خلال منظومة متكاملة يتم تحديثها وتطويرها باستمرار؛ بإضافة خدمات جديدة تضم العُمال وصاحب العمل، ومنها المنصة الإلكترونية، والتي تتيح لصاحب العمل تسجيل العمالة إلكترونيًّا من موقعه دون الاضطرار إلى الذهاب إلى مكاتب العمل، بما يوفر وقتًا وجهدًا، وكذا ضمان دقة البيانات وتسجيل أكبر عدد من العمال وأيضًا تفعيل الفصل بين مقدم ومتلقي الخدمة؛ إحكامًا للرقابة.

ونوهت مدير عام الإدارة العامة لشؤون العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، بأنه تم استحداث بعض الخدمات والمنح الجديدة للعمالة المُسجلة؛ ومنها: منح مواجهة الحوادث بقيمة 200 ألف جنيه، وهي منحة مهمة جدًّا؛ لأنها تُمكن الوزارة من التدخل الفوري والسريع، وكذا منحة بقيمة 500 جنيه في الأعياد والمناسبات؛ منها "عيد الفطر، عيد الأضحى، شهر رمضان الكريم، عيد الميلاد المجيد".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة العمل منح حكومية العمالة غير المنتظمة طوفان الأقصى المزيد العمالة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- مضاعفة منح الأعياد إلى 1500 جنيه لهذه الفئات

كشف وزير العمل، محمد جبران، عن وجود لجنة مختصة لحصر عدد وأماكن العمالة غير المنتظمة في مصر، وذلك بهدف تحسين أوضاعهم وتوفير حياة كريمة لهم، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد الباز، عبر قناة "الحياة".

حصر العمالة غير المنتظمة


أوضح جبران أن الوزارة تعمل على حصر أعداد العمالة غير المنتظمة وتوفيق أوضاعهم، مؤكدًا على أهمية وجود أماكن عمل آدمية لهذه الفئة من العمال لتسهيل الوصول إليهم وتقديم الدعم اللازم. 

وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بتنفيذ هذه المهمة، مشيرًا إلى أنه سيقوم شخصيًا بجولات ميدانية للقاء العمالة غير المنتظمة في الشوارع والميادين.

 

خطط التشغيل والتأمين


أشار الوزير إلى أن الحكومة لديها خطط تشغيل متعددة داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى وجود وثيقة تأمين جماعي للعمالة غير المنتظمة. 

وتغطي هذه الوثيقة تعويضًا ماليًا يصل إلى 200 ألف جنيه في حال الوفاة أو العجز الكلي، بالإضافة إلى توفير مصاريف العلاج بقيمة تصل إلى 20 ألف جنيه.

المزايا والمساعدات


تتضمن المبادرات الحكومية أيضًا منحًا في حالات العمليات الجراحية تصل إلى 5 آلاف جنيه، ومساعدات مالية في حالات وفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى، وكذلك في حالات الزواج والمولود الجديد، حيث يحصل العامل على 2000 جنيه لكل حالة. 

وأشار جبران إلى أن منح الأعياد لجميع فئات العمالة غير المنتظمة تصل حاليًا إلى 500 جنيه، مع خطط لزيادتها إلى 1500 جنيه في المستقبل القريب.

تحسين الظروف المعيشية


تعكس هذه الجهود الحكومية التزام الدولة بتحسين الظروف المعيشية للعمالة غير المنتظمة، وتوفير بيئة عمل مناسبة تضمن حقوقهم وتقدم لهم الدعم اللازم. 

ويأتي ذلك في إطار رؤية شاملة لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وضمان حياة كريمة لكافة فئات المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • للعمالة غير المنتظمة 1500 جنيه للفرد |تفاصيل
  • عاجل:- وزير العمل يعلن رفع منحة الأعياد للعمالة غير المنتظمة
  • عاجل:- مضاعفة منح الأعياد إلى 1500 جنيه لهذه الفئات
  • عاجل.. وزير العمل يعلن عن مزايا جديدة للعمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل محمد جبران يلتقي عاملين من العمالة غير المنتظمة
  • فرص عمل لائقة وخدمات متعددة.. برنامج الحكومة لدعم وتمكين العمالة غير المنتظمة
  • مواصلة حصر وتسجيل "العمالة غير المنتظمة" بمواقع عمل بالقاهرة
  • بالصور.. وزارة العمل تحصر وتسجل عمالة غير منتظمة داخل مواقع عمل بالقاهرة
  • وزارة العمل تنشر صورًا جديدة لعمليات حصر وتسجيل "عمالة غير منتظمة" بالقاهرة
  • وزارة العمل: حملة لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمحافظة القاهرة