كشف رونالدينيو، أسطورة كرة القدم البرازيلية الذي لعب لنادي إي سي ميلان وباريس سان جيرمان وبرشلونة، أنه كان على وشك التوقيع لأحد الأندية الإيطالية في فترات الشباب.

ولعب رونالدينيو لمدة ثلاثة أعوام ونصف مع نادي ميلان قبل العودة من جديد إلى الدوري البرازيلي من خلال بوابة نادي فلامينجو.

وفي تصريحات لصحيفة لاجازيتا ديلو سبورت، أكد رونالدينيو أنه كان على وشك التوقيع لصالح نادي تورينو حيث تعثرت الصفقة في الأمتار الأخيرة.

وكان رونالدينيو متألقًا بشدة مع نادي جريميو في فترات الشباب وازداد تألقه أكثر في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر آنذاك.

وقال رونالدينيو: "كان بإمكاني أن أصبح لاعبًا في تورينو، كل ذلك بفضل أخي روبرتو، ثم تلاشت الأمور. عندما كنت صغيرًا جدًا، ذهب أخي الأكبر للحديث معهم في تورينو، يمكنك أن تتخيل كيف شعرنا كعائلة: كان من الممكن أن تغير هذه الفرصة حياتنا، بما أنني ألعب كرة القدم أيضًا، كانوا سيأخذونني أيضًا. لكن في نهاية الأمر، لم يسمح جريميو لأخي بالمغادرة وبقينا في البرازيل".

وذهب رونالدينيو أولًا إلى أوروبا للعب مع نادي باريس سان جيرمان في البداية، قبل التوقيع مع برشلونة وصنع التاريخ هناك وأخيرًا المحطة الأوروبية الأخيرة بالنسبة له وهي ميلان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إي سي ميلان باريس سان جيرمان برشلونة رونالدينيو ميلان نادي فلامينجو

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق ايجابيه وتوجيهها لخدمة المجتمع وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفه يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

أشاد المحافظ بالدور الفعال لنوادي الفتاهة والمرأة بالشرقية لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وتحت شعار"مهنتك حرفتك" قامت المديرية بتنظيم فعاليات ورشه الحرف اليدوية والتراثية (الرسم على القماش) وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاه والمرأة بمركز التنمية الشبابية بمدينة العاشر من رمضان.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة قيام تغريد صلاح بتعريف الفتيات المشاركات بفن الرسم علي القماش والأدوات المستخدمة وطرق الرسم لتغيير شكل الملابس التقليدية الي قطع عصرية جذابة، لافتا إلى أن مبادرة "حرفتك … مهنتك" لتعليم الحرف اليدوية والتراثية تُعد إحدى المبادرات الخاصة بعضوات أندية الفتاه والمرأة وأنديه التطوع بجميع مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • سان جيرمان يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برشلونة الشاب
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن
  • روشن يسعي لأستقطاب رودريغيز
  • بالفيديو.. بن ناصر يتدرب على انفراد حفاظا على لياقته البدنية
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • بعد إصراره على الرحيل عن الاتحاد .. عرضان للبيشي من الشباب والخلود
  • ميلان يرصد التعاقد مع الدبابة البشرية في الميركاتو الصيفي
  • من "بيبي الثاني" إلى "معمر القذافي".. أطول فترات الحكم في التاريخ