الدفاع المدني: معدل زمن الاستجابة للحالات الإسعافية بلغ 7:48 دقيقة

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الاثنين، أنها تعاملت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مع 1282 حالة إسعافية في جميع محافظات المملكة.

اقرأ أيضاً : إدارة السير: حادث يتسبب بتباطؤ حركة المرور على مخرج نفق المدينة الرياضية

وقالت المديرية في منشورات لها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن معدل زمن الاستجابة للحالات الإسعافية المذكورة بلغ 7:48 دقيقة، وجرى إجراء اللازم وتأمين إيصال المصابين إلى المستشفيات.

وأضافت أنه جرى التعامل مع 114 حادثا بمعدل زمن استجابة 5:50 دقيقة، و38 حادث إطفاء بمعدل زمن استجابة 8:19 دقيقة.

وفي سياق آخر، قال مندوب الإدارات المرورية، عبر إذاعة الأمن العام، الاثنين، إنه جرى التعامل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مع حادث تدهور لمركبة شحن وانحرافها ما أدى إلى صدمها مركبتين على طريق العدسية ناعور.

وأضاف أنه نتج عن الحادث 6 إصابات متوسطة جرى نقلها بواسطة الدفاع المدني إلى مستشفى الشونة الجنوبية، كما نتج عنه إعاقة للمسرب الأيمن من الطريق وإعاقة على المسرب الأيسر باتجاه عمان وتم التعامل مع الأثر المروري وإزالة العوائق عن الطريق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدفاع المدني إسعاف فرق إسعاف الأمن العام الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام

باشر رجال الدفاع المدني في مدينة الدمام وميضًا لحظيًا في شقة بمبنى في حي النخيل.
وفي التفاصيل توفي شخص وأصيب أكثر من عشرة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار جدار شقة في مبنى سكني في حي النخيل بالجلوية بالدمام اليوم الاثنين، ووفقًا للمعلومات الأولية، يعود سبب الحادث إلى تسرب غاز أدى إلى وميض لحظي تسبب في تطاير جدار الشقة، مخلفًا أضرارًا جسيمة بالشقة ذاتها وبالعمارات المجاورة. مما استدعى إخلاء السكان بشكل عاجل حفاظاً على سلامتهم.كما لحقت أضرار بعدد من المركبات المتوقفة أسفل المبنى.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخلالرياض.. الدفاع المدني يخمد حريقًا في واجهة مبنى بالقيروانأمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدخل الجهات المعنيةواستدعى الحادث استنفارًا واسعًا لفرق الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الهلال الأحمر والجهات المعنية، حيث باشرت ثلاث فرق إنقاذ وأربع فرق إطفاء عمليات الإنقاذ والإخلاء، بينما تولت سيارات الهلال الأحمر نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وأكدت مديرية الدفاع المدني بالدمام أنها تواصل مباشرة الحادث وتعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الحادث وتحديد أسبابه بدقة.

مقالات مشابهة

  • «الطيران المدني»: التعامل مع كل الطائرات التابعة للكويت وتحويل مساراتها لتكون في مأمن من الأحداث
  • حادث انقلاب حافلة بمدينة فاس..57 مصابًا ونقل الحالات الحرجة للمستشفى
  • الدفاع المدني اللبناني: 9 شهداء و3 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الداودية
  • صور| الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في شقة بالدمام
  • استشهاد جنديين من الدفاع المدني خلال محاولتهما إخماد حريق
  • ما صحة الأخبار المتداولة عن إخلاء مركز الدفاع المدني في المعلقة زحلة؟
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • الدفاع المدني يواصل جهوده لإخماد حريق سوق جدة الدولي
  • بالصور.. الجزائر تعيش وضعا خطيرا بعد تسجيل مئات الوفيات بسبب انتشار الملاريا والدفتيريا