صحيفة الجزيرة:
2024-09-10@12:43:49 GMT

انخفاض أسعار الذهب

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

انخفاض أسعار الذهب

اقتربت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في شهرين، اليوم، بعد أن عززت احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” أسعار الفائدة في يونيو.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% مسجلاً 2081.34 دولاراً للأوقية، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 2090.10 دولاراً.

وانخفض سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.6% إلى 881.22 دولاراً للأوقية، واستقر البلاديوم عند 955.71 دولاراً، كما تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6% إلى 23.01 دولاراً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«سيتي جروب» تتوقع بانخفاض أسعار البترول عالميا إلى 60 دولارا للبرميل في 2025

توقعت مؤسسة «سيتي جروب» العالمية انخفاض متوسط ​​سعر البترول ​​إلى 60 دولارًا للبرميل خلال العام المقبل، بسبب انخفاض الطلب وزيادة العرض من الدول غير الأعضاء في «أوبك»، مشيرة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إلى أن الانخفاض سيحدث ما لم تخفض مجموعة «أوبك بلس» الإنتاج بشكل أكبر.

توقعات بانخفاض أسعار خام برنت إلى 60 دولارا للبرميل

وقال محللو المؤسسة، إن انخفاض أسعار خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل سيدفع الأسعار إلى مزيد من الانخفاضات، نتيجة تراجع التدفقات المالية، مشيرة إلى أن السعر قد يصل إلى 50 دولارًا للبرميل قبل حدوث انتعاش محتمل.

وأضافوا «كان متوقعا في البداية أن تؤدي التوترات الجيوسياسية إلى رفع أسعار البترول، لكن هذا لم يحدث، لأن السوق يدرك الآن أن التوترات لا تؤدي بالضرورة إلى انخفاض الإنتاج أو مشكلات العبور، ما يجعل هناك فرصة للبيع».

تأثير عودة عدد من الدول للإنتاج على الأسواق

وحسب تقرير المؤسسة المالية الدولية، فأن «عودة الإنتاج في عدد من الدول بعد فترة من التوقف، مثل ليبيا، والتوقعات بأن التعطيل هناك سيكون قصير الأجل، نظرا لعدم وجود أعمال عدائية مستمرة، دفع بعض المشاركين في السوق إلى استئناف البيع العلني للبترول».

كان بنك UBS توقع ارتفاع سعر خام برنت فوق 80 دولارًا للبرميل خلال الأشهر المقبلة، بحجة أن سوق البترول لا يزال يعاني من نقص المعروض، رغم ضعف الطلب الصيني، وقالت مؤسسة «سيتي جروب» إنه «بعد انخفاض الأسعار خلال الأسبوع الماضي، فأن تحديد مراكز السوق يمكن أن يؤدي بالفعل إلى انتعاش قصير الأجل، ما قد يدفع الأسعار أقرب إلى 80 دولارًا للبرميل، ولكنها ستنخفض مرة أخرى».

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الدولار يخفض أسعار الذهب
  • انخفاض أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في الأسواق
  • أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار
  • انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • الذهب يتراجع قبيل بيانات التضخم
  • تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3385 جنيهًا
  • «سيتي جروب» تتوقع بانخفاض أسعار البترول عالميا إلى 60 دولارا للبرميل في 2025
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • استقرار أسعار الذهب عند 2497.53 دولارًا للأوقية
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية