في اليوم العالمي للمرأة، استعيني ببعض الأفكار المبتكرة وقدّمي هدايا لزملاء في العمل والأصدقاء المقربين منكِ أو والدتكِ أو أختكِ، تحتوي الهدايا على أفكار مفيدة تفرح قلبهنّ مثل الورود والشوكولاتة، مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، المكياج، اكسسوارات للشعر أو حتّى العطور وأيضاً موديلات لديكور المنزل، يمكنكِ ضمّها جميعها في سلّة أنيقة وجميلة أو داخل كيس مبتكر وقدّميها لهنّ.

 

ولنسهّل عليكِ المهمّة "البوابة" جمعت لكِ هدايا اليوم العالمي للمرأة يمكنكِ أن تستوحي منها أفكار مبتكرة ستفرح قلب كلّ فتاة في يوم المرأة العالمي:

هدايا اليوم العالمي للمرأةباقات الورود والشوكولاتةالكعك من أجل الاحتفالالساعات الأنيقة والعطورحقيبة يد أو عشاء على ضوء الشموعميداليةرسائل عن يوم المرأة العالميالمرأه تكتم الحب 40 عاما ولا تكتم البُغض يوماً.المرأة هي كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام.تحب المرأة أن يتذكر يوم ميلادها بشرط أن ينسى عمرها ولا يتذكره.اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها السياسية والاقتصادية، والاجتماعية، وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.بداخلها دافـيء الوجدان،المرأة هـي رأس المال،ولأولادها صحة وسعادة،زرعت بمحبتهم آمــال،يكونـوا شرف الريادة.عيد المرأة يذوب القلب، ويزداد الشوق والأشواق، جاءتنا هدية من الرب، وحياتنا زادتها رواق.المرأة تعتبر نصف الكون، نذرت عمـرها للعطاء،كي تزرع البسمة هون،ذاقت مــرارة الشقاء.صوت الحب عند المرأة.. أقوى من صوت الضمير، وهذه من رسائل يوم المرأة العالمي.يختبر الذهب بالنار وتختبر المرأة بالذهب ويختبر الرجل بالمرأة.المرأة هي محبة بقلب كبير، وحياتها حب وإيمان،ملاك بلا جوانح بتطير.عندما تكره المرأة رجلاً لدرجة الموت.. فاعلموا أنها كانت تحبه لدرجة الموت.المرأة مثل الغصن الرطب.. تميل إلى كل جانب مع الرياح، ولكنها لا تنكسر في العاصفة.إذا خفضت المرأة صوتها فهي تريد منك شيئاً، وإذا رفعت صوتها فهي لن تأخذ هذا الشيء.المرأة الصالحة لا يعدلها شيء.. لأنها عون على أمر الدنيا والآخرة.ما من رجل عظيم يصادفني في الحياة إلا وأجزم في الحال إن والدته أكثر عظمة منه.العالم بلا امرأة.. مثل عين بلا بؤبؤها.. مثل حديقة بلا أزهار.. مثل الشمس بلا أشعة.الحب هو تاريخ المرأة.. وليس إلا حادثاً عابراً في حياة الرجل.

خواطر في يوم المرأة العالمي عن الأخت
كلام طويل عن اليوم العالمي للمرأة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يوم المرأة العالمي هدايا أفكار الیوم العالمی للمرأة یوم المرأة العالمی

إقرأ أيضاً:

قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي

عرفت بحبها الشديد للمرأة المصرية الناجحة، دافعت عن قضايا عديدة خاصة بالمرأة والحياة الصعبة التي يعيشها البعض منهن، إذ كانت دائما تبعث الأمل والتفاؤل في قلوب الكثير من الفتيات المصريات لتقويتهن على مواجهة الحياة وتحقيق المزيد من النجاحات والتفوق في مختلف المجالات لدرجة أنها أصبحت تحظى بمكانة كبيرة في قلب المرأة المصرية، فالعديد يعتبرها مصدر قوة لهن، إنها الدكتورة «مايا مرسي»، التي اختيرت وزيرة للتضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري الجديد.

حديث الدكتورة مايا مرسي عن المرأة المصرية 

كانت دائما الدكتورة مايا مرسي تحرص على مشاركة القضايا التي تخص المرأة المصرية، مؤمنة بقوة عن حقوق المرأة المصرية، وأيضا بأهمية تمكينها ومساواتها مع الرجل في الحقوق التعليمية والعلمية والصحية  بالإضافة تولي المناصب القيادية.

القضايا التي ناقشتها الدكتورة مايا مرسي 

قضايا عديدة خاصة بالمرأة دافعت عنها الدكتورة مايا مرسي كانت منها قضية الوصاية على الأبناء بعد رحيل الأب التي ناقشها مسلسل تحت الوصاية في رمضان 2023 بطولة الفنانة منى زكي، وحينها علقت قائلة صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع، مشيرة إلى أنه يقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين المسئولية الكاملة تجاه حماية أفراد المجتمع مما يعرض على الشاشات، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست التي تكون هادفة للربح فقط.

قضية الميراث من ضمن القضايا التي ناقشتها الدكتور مايا مرسي، بعدما عرضها مسلسل «عملة نادرة» من بطولة الفنانة نيللي كريم التي قدمت دور المرأة الصعيدية التي كانت تحافظ على ميراثها وميراث ابنها لتخوص صراعا وترفض الاستسلام لحرمنها من توريث الأرض، كما أنها علقت على مسلسل «حضرة العمدة» للفنانة روبى، والذي تناول قضايا غاية الأهمية مثل ختان الإناث، والزواج المبكر، والهجرة غير الشرعية.

دعت أيضا مايا مرسي إلى التحرر، وذلك خلال حديثها في مؤتمر «منظمة التعاون الإسلامي للمرأة» بجدة، موجه حينها رسالة للفتيات بالتمسك بأحلامهن القابلة للتحقيق، كما أن لا ينبغي أن يكون هناك سقف لطموحاتهن ودعتهن  أيضا إلى التصدي لأي محاولات لإخماد آرائهن وتعبيراتهن.

مقالات مشابهة

  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • مايا مرسي امرأة مهمة وأم ناجحة.. والدتها سر قوتها وزوجها دعم مسيرتها