أعلنت شركة "إينيرغيا" الروسية للصناعات الفضائية عن إطلاق مسابقة علمية جديدة، هدفها الإسراع في تطوير محطة (ROS) المدارية الواعدة.

وجاء في تقرير صادر عن الشركة:"الهدف من المسابقة هو الإسراع في عملية تطوير التقنيات اللازمة للمحطة المدارية (ROS)، شركتنا مستعدة لتطوير الأفكار الجديدة، خلال المسابقة سيتم اختبار 3 مشاريع مميزة على الأقل، وستحصل هذه المشاريع على الدعم الكامل.

هناك العديد من التقنيات التي نحن بحاجة إليها لمشروع المحطة، منها تقنيات الاتصالات الليزرية الفضائية، واستخدام المواد المعاد تدويرها في الطباعة ثلاثية الأبعاد. جميع هذه التقنيات ستكون مرتبطة بطريقة أو بأخرى بالمحطة الجديدة، والهدف الأهم هو تطوير وحدات واعدة لهذه المحطة".

وأشار التقرير إلى أن الشركة ستتلقى الطلبات للمشاركة بالمسابقة حتى 30 أبريل المقبل، والمعاينة الأولية لها ستتم ما بين 2 مايو و2 يونيو، وبعدها ستبدأ عمليات الفحص الموضوعي لهذه الطلبات والتي ستنتهي في 31 يوليو القادم، ومن ثم ستقام أيام العرض التوضيحي، والتي سيجري خلالها مناقشة المشاريع، في الفترة من 2 أكتوبر إلى 15 نوفمبر.

إقرأ المزيد كيف ستحمي روسيا محطتها المدارية من خطر الإشعاعات الشمسية؟

ويمكن لطلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا وموظفي الجامعات والشركات الناشئة ورجال الأعمال الأفراد والمنظمات التجارية المشاركة في المسابقة المذكورة.

وكانت وكالة "روس كوسموس" قد أشارت في وقت سابق إلى "أن المحطة المدارية الروسية (ROS) قد تغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، ومن المفترض أن تكون الوحدة الأساسية لهذه المحطة عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتأمين الطاقة، وهي نفسها التي كانت روسيا تخطط لإرسالها نحو المحطة الفضائية الدولية عام 2024".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحطة المدارية الروسية ROS الفضاء بحوث دراسات علمية روس كوسموس مركبات فضائية مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»

أعلن الفنان عمر السعيد عن إطلاق مسابقة تفاعلية تحمل اسم «سهلة ماتستصعبهاش» عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، وستُقام المسابقة كل خميس، وجمعة، وسبت من كل أسبوع طوال شهري يوليو وأغسطس من العام 2024.

حيث تتضمن المسابقة أسئلة متنوعة ومشوقة تغطي مواضيع مختلفة، مما يضمن إثارة ومرح للجميع.

عمر السعيد في مهرجان كان

وتعتبر هذه ليست مجرد مسابقة عادية، فهي تأتي بجوائز مغرية ومفاجآت مشوقة وسيتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي من بين المشاركين الذين يتركون تعليقاتهم على منشورات المسابقة، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز يوم الاحد من كل أسبوع، الجوائز تشمل سبيكة ذهب بوزن جرام واحد وكتاب كهدية، مما يضيف لمسة خاصة وقيمة لكل أسبوع.

عمر السعيد

الجدير بالذكر، أن عمر السعيد عبر عن حماسه الكبير لهذه المبادرة، مشيرًا إلى أن الهدف منها ليس فقط تقديم جوائز رائعة، بل أيضًا نشر المعرفة وجذب الجمهور لمتابعة المحتوى التعليمي والمفيد وتبدأ المسابقة يوم الخميس 4 يوليو، ومن المتوقع أن تشهد تفاعلًا كبيرًا من متابعي الفنان على إنستجرام.

اقرأ أيضاً«أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة

عمر السعيد يشارك إليسا وغادة عبد الرازق في عرض أزياء زهير مراد بباريس

عمر السعيد على أعتاب غزل المحلة.. وموقف حازم إمام من الاعتزال

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسكوسموس تعتمد الجدول الزمني لإنشاء المحطة الفضائية الروسية
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • الهند تعلن بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية المدارية في 2028
  • الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض
  • المحطة الفضائية تعدل مدارها لاستقبال مركبة "سويوز" الروسية
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)