أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن بدء التقديم لبرنامج "نُخب" التدريبي المنتهي بالتوظيف في الصندوق الصناعي، ويستمر حتى 21 مارس الجاري 2024م.

ويشمل البرنامج ثلاثة مسارات: نُخب الائتمان، ونُخب دراسات السوق، ونُخب المهندسين. ويهدف إلى تقديم تدريب مكثف للكفاءات الوطنية من حديثي التخرج من مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وذلك تلبيةً لاحتياجات سوق العمل وتقديم فرص وظيفية في الصندوق الصناعي.

ويُنفَّذ البرنامج بالتعاون مع أفضل المؤسسات التعليمية والتدريبية الرائدة، حيث يحصل الملتحقون بالبرنامج على العديد من المزايا، منها: مكافأة شهرية، وتأمين طبي للمتدرب ووالديه، بالإضافة إلى بدل سكن وبدل نقل، ومكافأة أداء سنوية، وغيرها من المزايا.

ودعا الصندوق الصناعي حديثي التخرج من مرحلتي البكالوريوس والماجستير إلى التقدّم لبرنامج "نُخب" التدريبي عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

ويعد برنامج "نُخب" التدريبي امتدادًا لجهود الصندوق الصناعي وخبراته المتراكمة في مجال تطوير الكوادر الوطنية، التي تصل إلى 50 عامًا، عبر ما يُقدّمه من برامج التدريب المتخصصة وبرامج التدريب التعاوني، بالشراكة مع أعرق الجامعات والمراكز التعليمية والتدريبية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصندوق الصناعي الصندوق الصناعی

إقرأ أيضاً:

ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي

اختتمت «ميرال»، نسخة العام 2024 من برنامجها التدريبي الصيفي «فريق الصيف»، بتخريج 64 طالباً يمثِّلون أكثر من 30 مدرسة في أبوظبي، خلال احتفال في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

واستهدف البرنامج، الذي استمرَّ على مدى 6 أسابيع خلال شهري يوليو وأغسطس، الشباب والشابات بأعمار تتراوح بين 16 و18 عاماً، لتزويدهم بالمعارف والخبرات المهنية، وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات سوق العمل المستقبلية في قطاعي الترفيه والسياحة. وشهدت نسخة هذا العام عودة 6 خريجين سابقين ممَّن شاركوا في نسخة العام الماضي، ما يعكس تأثير البرنامج وشعبيته الواسعة.

وقالت مريم المشرخ، المدير التنفيذي للموارد البشرية في «ميرال»: «باختتام النسخة الثانية لبرنامج (فريق الصيف 2024)، نفخر بالتطوُّر الذي حقَّقه المشاركون خلال فترة البرنامج الذي وفَّر تدريبات عملية في المدن الترفيهية في جزيرة ياس ضمن بيئة غنية حافلة بالتجارب التي لا تُنسى».

وأكَّدت المشرخ أنَّ البرنامج يعكس التزام «ميرال» بتمكين الجيل الجديد من المواهب، والإسهام في دعم قطاع السياحة المزدهر والحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأسهم البرنامج، الذي انطلق في عام 2023، في تمكين 154 طالباً ينتمون لأكثر من 20 جنسية، منهم مواطنون إماراتيون، من اكتساب الخبرة العملية في مختلف أقسام المدن الترفيهية لجزيرة ياس، والتي تشمل خدمات الضيوف والعمليات التشغيلية وتجارة التجزئة والترفيه وحدائق الحيوانات. وقدَّم قادة الأقسام المتمرسون من كل مدينة ترفيهية إرشاداً ودعماً كبيراً للطلاب طوال فترة البرنامج، ما مكَّن هؤلاء الطلاب من استكشاف مزيدٍ من العمليات التشغيلية القائمة في المدن الترفيهية. وتلقّى الطلاب المشاركون في البرنامج أجراً مادياً يومياً، إضافة إلى وجبة طعام خلال فترة عملهم البالغة 7 ساعات.

ويُعزى نجاح برنامج «فريق الصيف 2024» أيضاً إلى دعم المدارس المشاركة في أبوظبي. ومن المقرَّر أن تقام نسخة خاصة من البرنامج في الشتاء بعنوان «فريق الشتاء» في ديسمبر 2024، بعد فتح باب التسجيل في أوائل أكتوبر 2024.

وتعدُّ «ميرال» وجهة عمل مفضَّلة في قطاع السياحة والترفيه، فهي تقدِّم العديد من فرص تطوير المهارات من خلال مبادرات مختلفة تشمل برنامج تنمية المواهب «مهاراتي» الذي يهدف إلى تدريب وتوظيف المواطنين الإماراتيين.

وتقديراً لجهودها في تمكين موظفيها، انضمت «ميرال» إلى قائمة «لينكدإن» لأفضل أماكن العمل في دولة الإمارات للعام 2024، وحصلت على شهادة “أفضل بيئة عمل” من «جريت بليس تو ورك».


مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم النسخة الثانية من برنامج “أنت” التدريبي
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • وظائف شاغرة في 15 تخصصا لكل المؤهلات.. الشروط وكيفية التقديم
  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • وليد الفراج: فهد المولد حالياً على التنفس الصناعي
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • إعلام إيراني حكومي يعلن نجاح إطلاق القمر الصناعي جمران 1.. ما هي مهمته الأساسية؟
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين