شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف عن سبب ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، أكد أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك زيادة في أسعار الأجهزة بشكل كبير، وهناك ركود في المبيعات،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف عن سبب ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف عن سبب ارتفاع الأسعار...

أكد أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك زيادة في أسعار الأجهزة بشكل كبير، وهناك ركود في المبيعات.

وأضاف هلال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: هناك نقص في المعروض من الأجهزة الكهربائية في كافة الأصناف سواء كانت ثلاجة او غسالة أو تكييف

الأجهزة بالعملة الصعبة

وأكد هلال، أن سعر التكييف 1.5 حصان وصل 18 ألف جنيه والأسعار كانت النصف منذ عام وربما 60% مما عليه الآن، مضيفا أن 90 مستلزمات الإنتاج للأجهزة الكهربائية تأتي من الخارج بالعملة الصعبة وهذا يحمل الصانع والمستهلك أعباء كبيرة.

انقطع الكهرباء يتلف الأجهزة

وأشار هلال إلى أن انقطاع التيار وعودته أكثر من مرة يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية، مضيفا أنه يجب إغلاق المفتاح الرئيسي للمنزل بعد انقطاع الكهرباء وفصل الأجهزة من الكهرباء أو الإعتماد على مثبت الكهرباء في حالة انقطاعها لأنه يمتص القدرة الزائدة.

أساسيات المنزل 70 ألف جنيه

وقال هلال، : إن الشاب المقبل على الزواج يحتاج 70 ألف جنيه لشراء المستلزمات الأساسية فقط، موضحا أنه يجب الإعتماد على الأولويات القصوى في الأجهزة الكهربائية لتجهيز بيت الزوجية.

وتابع هلال: يجب تغيير ثقافة تجهيز بيت الزوجية بعد ارتفاع الأسعار وعدم تقليد الأقارب.

أسعار الأجهزة المنزلية

وأوضح أن البوتجاز 5 شعلات يبدأ بـ 5 آلاف جنيه والمراوح زادت 3 أضعاف ووصلت لـ900 جنيه بسبب ارتفاع تكلفة العمالة والإنتاج.

ولفت رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن سعر الغسالة يبدأ من ألفين جنيه ومتوسط الأسعار يصل إلى 15 ألف جنيه.

وشدد على أنه يجب تصنيع الستانلس ستيل والصاج في الداخل المصري بدلا من استيراها من الخارج لتقليل تكلفة الإنتاج للسلعة النهائية وبالتالي تنخفض الأسعار.

ًالكهرباء: الأحمال وصلت مساء اليوم لأعلى معدل في تاريخ مصر

تضامن كفرالشيخ تنظم معرضاً للأثاث والأجهزة الكهربائية مجاناً

انقطاع التيار الكهربائي عن قرى ومراكز القليوبية.. والكهرباء: تكشف التفاصيل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

سموتريتش يهاجم قرار زيادة تدفق الكهرباء في غزة

هاجم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024 ، قرار الحكومة الإسرائيلية زيادة تدفق الطاقة الكهربائية لمحطة تحلية المياه في دير البلح بقطاع غزة ، لزيادة الإنتاج، ووصفها بـ"الحماقة".

وكتب سموتريتش على موقع "إكس": "نحن نعيد بناء غزة بأنفسنا، قبل أن يتم نزع سلاحها سيدي رئيس الوزراء، أوقف هذه الحماقة".

ووفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بدأ العمل، الثلاثاء على "تعزيز الطاقة الكهربائية لمحطة تحلية المياه في غزة، للسماح لها بزيادة الإنتاج".

وبحسب "القناة 12" الإسرائيلية، نقلاً عن وثيقة لوزارة الدفاع، وصف وزير الدفاع يوآف جالانت العمل على رفع نسبة إنتاج المياه الصالحة في قطاع غزة بأنه "ضرورة إنسانية أساسية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو إلكترونيًا
  • مطالب «المجالس القومية» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار وتوسيع «حياة كريمة»
  • سموتريتش يهاجم قرار زيادة تدفق الكهرباء في غزة
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • أسعار ماكينة صنع الزبادي في أسواق الأجهزة الكهربائية.. اقتصادية وموفرة
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • هيئة الأنفاق تكشف حقيقة سحب قطارات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)