زنقة 20:
2024-07-08@11:18:44 GMT

واقعة صفع برلماني استقلالي تصل القضاء

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

واقعة صفع برلماني استقلالي تصل القضاء

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن البرلماني الإستقلالي منصف الطوب،  الذي تلقى صفعة على الخذ من طرف زميله في الحزب يوسف بطوي أثناء أشغل المجلس الوطني، المنعقد أول أمس السبت، قرر الاتجاه إلى القضاء لرفع دعوى قضائية ضد عضو اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها “يوسف بطوي”.

وحسب مصدر من داخل حزب الإستقلال، فقد اندلع الخلاف عندما تم الاعلان على اختيار عبد الجبار الرشيدي، رئيساً للجنة التحضيرية للمؤتمر، بناءً على الاتفاق الذي جرى بين أطراف اللجنة التنفيذية للحزب، حيث قام أشرف أبرون البرلماني بالترشح محاولاً نسف الاتفاق بدعم من البرلماني منصف الطوب، الأمر الذي أثار حفيظ عضو اللجنة التنفيذية يوسف بطوي، حيث قام بصفع زميله في الحزب.

وأوضح المصدر ذاته ، أن البرلماني “المصفوع” سيضم في شكايته مقطع فيديو الذي يوثق لحظة صفعه من طرف زميله، بالإضافة الى بلاغ الفريق البرلماني الذي تضامن معه بسبب واقعة الصفع.

وانتخبت اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالإجماع عبد الجبار الرشيدي رئيسا لها، و منصور لمباركي نائبا للرئيس ونعيمة بنيحيى مقررة عامة، ومصطفى التاج نائبا للمقررة كما تم انتخاب رحال المكاوي بالاجماع رئيسا للجنة القوانين والأنظمة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة أصدرت قرارات عاجلة، بشأن حالة ترديد إجابات امتحان الكيمياء، تحت شباك إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في الدقهلية.

تحقيق شامل للتأكد من صحة فيديو الغش

وأضاف «زلطة»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة «cbc»، أنه بمجرد انتشار الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي، أصدر وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف، قرارًا عاجلاً بفتح تحقيق شامل للتأكد من صحة الفيديو والتعامل مع الأمر بحزم.

تصحيح أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية

وأشار المتحدث إلى أن جرى تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب في اللجنة المعنية، وأنه في حال تأكدت صحة «الغش الجماعي» وتطابق الإجابات بين الطلاب، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة في الدور الثاني بالكامل، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التقصير.

واختتم قائلاً: «تم بالفعل ضبط الطلاب الذين قاموا بتسريب الأسئلة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم».      

مقالات مشابهة

  • "العسومي" يثمن الدور الرائد لمصر في دعم وتعزيز العمل البرلماني
  • اللجنة التنفيذية تؤكد أهمية الضغط من أجل وقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • حزب العمال يعود لترأس السلطة التنفيذية في بريطانيا
  • قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية
  • قرارات «التعليم» بشأن واقعة تلقين الطلاب إجابات امتحان الكيمياء في الدقهلية
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • كير ستارمر.. محام أعاد حزب العمال لحكم بريطانيا