قال الدكتور أحمد عطية، رئيس قطاع التكافل ببنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن، إنه يقوم بدور اجتماعي مُهم في دعم المواطنين انطلاقًا، موضحًا أن فروعه الـ104 على مستوى الجمهورية تُسهل مختلف الخدمات خاصة الإعانات والقروض، ومنها على سبيل المثال القروض للمتزوجين حديثًا أو لرب أسرة لتجهيز نجلته للزواج.

وأضاف «عطية»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن البنك يقدم قرض حسن بدون أي فائدة قيمته 10 آلاف جنيه، للمتزوج حديثًا أو لرب أسرة للمساهمة في تجهيز نجلته، ويتم التسديد على مدة 3 سنوات، بموجب تقديم بحث اجتماعي، مؤكدًا أن البنك يقدم هذه النوعية من الخدمات انطلاقا من دوره الاجتماعي.

قروض خلال شهر رمضان المبارك

ونوه رئيس قطاع التكافل، بأن بنك ناصر الاجتماعي يستمر في تقديم هذه القروض خاصة خلال فترة شهر رمضان المبارك، نظرًا لاستعداد بعض الأسر لزواج أبنائهم في فترة عيد الفطر، لافتًا إلى أن البنك يتبع وزارة التضامن الاجتماعي وترأس مجلس إدارته وزيرة التضامن، نفين القباج.

وأشار إلى أن البنك يستعد لتقديم حزمة من المساعدات الغذائية التي تُقدر بـ 10 مليون جنيه للمواطنين دعماً للأسر الأولى بالرعاية، بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات تشمل مختلف السلع التي يحتاجها المواطنون خلال هذا الشهر الكريم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك ناصر القروض شهر رمضان رمضان 2024 أن البنک

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل وكرامة الذى تم إطلاقه منذ عام 2015 بتمويل وفرته الحكومة المصرية من الموازنة العامة للدولة بمساهمة تمويلية من البنك الدولي وتتولى وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذه يغطى حتى الآن ما يقرب من 5.2 مليون أسرة.

وأعلنت إضافة مليون أسرة خلال العام الماضى وهو ما يعكس توسع شبكة الحماية بشمول أعداد أكبر من الأسر المستفيدة، وزيادة فى مخصصات الدعم النقدي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية.

ونوهت بربط المستفيدين بدعم تكميلي للسلع التموينية والخبز، وخدمات التأمين الصحي والإسكان الاجتماعي، والإعفاء من مصروفات التعليم بالمدارس والجامعات والعديد من البرامج والمبادرات الداعمة الموازية مثل برنامج «2 كفاية»، وبرنامج الألف يوم الأولي في حياة الطفل، وبرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي الذى يعمل على بناء القدرات الاقتصادية للأسر المستفيدة، إضافة إلى برامج رفع الوعي بشأن العديد من القضايا الاجتماعية والسلوكية والحضانات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى زيادة المخصصات المالية السنوية للتحويلات النقدية لتصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي 2023 - 2024، إضافة الى تقديم حزمة متكاملة من المنافع والدعم الغذائي وتكافؤ الفرص التعليمية.

بطاقات ميزا والشمول المالي

وعن المستفيدين من البرنامج، أوضحت القباج أن البرنامج يملك أكبر قاعدة بيانات وتمثل السيدات 75% من المستفيدين من البرنامج، فهو برنامج صديق للبيئة وللمرأة يدعمها ببطاقات ميزا والشمول المالي و25%من الرجال.

جاء ذلك خلال جولة لها مع آنا بيردي مدير عمليات مكتب البنك الدولي والوفد المرافق لها زيارة إلى وحدة الخازندار التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، وذلك للإطلاع على التجربة المصرية في تنفيذ برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ البنك الدولي لنشاط زيارات تبادل الخبرات للدول المنفذة لبرامج الدعم النقدي الممولة بقروض من البنك الدولي.

برنامج تكافل وكرامة

واستهدفت الزيارة الوقوف على التحول الإيجابى الذي أحدثه البرنامج في حياة المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وإنجازات برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، حيث حرص الحضور على لقاء مجموعة من مستفيدات «تكافل وكرامة» بالوحدة، للاطلاع على الأثر الإيجابي العائد عليهن من البرنامج.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بالزيارة والتعاون فى إطار التعرف على التجربة المصرية الرائدة في الدعم النقدي من خلال برنامج الدعم النقدى الأوسع والمشروط «تكافل وكرامة» وآثاره الإيجابية على الأسر المستفيدة في سبيل تعزيز سياسات العدالة الاجتماعية لحماية الأسر الأشد فقرًا والأكثر احتياجًا، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم التي ألقت بظلالها على مصر.

مقالات مشابهة

  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل