صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@01:01:36 GMT

الصين تحصد 3 ميداليات في «دولية فزاع»

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فرسان الإمارات» يحتكرون المراكز المتقدمة في «دولية قفز الحواجز» «الأبيض الأولمبي» يجدد الموعد مع «الفراعنة» في «غرب آسيا»


حصد منتخب الصين للسيدات 3 ميداليات «ذهبيتين وبرونزية»، في اليوم الرابع، لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لأصحاب الهمم، قبل إسدال الستار على «النسخة 13»، التي تصل إلى المحطة الأخيرة يوم الأربعاء.


وفي مسابقة فوق 86 كجم لأفضل رفعة، نالت الصين المركزين الأول والثالث، حينما حلقت في في زنج ب «الذهبية»، ومواطنتها زيومي دنج ب «البرونزية»، فيما ذهب المركز الثاني والميدالية الفضية إلى الأوكرانية نتاليا أولينك.
وفازت البرازيلية تايانا مديروس بذهبية وزن 86 كجم لأفضل رفعة، تاركة المركز الثاني والميدالية الفضية للبريطانية لويز سقدن، فيما حل هيو لن «الصين تايبه» ثالثة.
وفي أفضل رفعة وزن 73 كجم، حلت الصينية لي لياو في الصدارة، ومن بعدها التركية سيبل كام، الأوزبكية روزا كوديفا.
من ناحية أخرى، دشنت الأدوار التأهيلية والإقصائية الأولى النسخة الثامنة لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم، بمشاركة 230 لاعباً ولاعبة من 56 دولة، وشهدت منافسات اليوم الأول التنافس في فئات القوس المحدب والقوس «دبليو ون» رجال، والقوس المحدب والقوس المركب «سيدات».
وأكد عيسى مخشب، رئيس قطاع العلاقات العامة والخدمات المساندة والمتطوعين، أن الدعم الذي تحظى به رياضة «أصحاب الهمم» من القيادة الرشيدة، يدل على الاهتمام بكل شرائح المجتمع، مما كان له الأثر الكبير في وصول أبطالنا إلى منصات التتويج.
ووصف مخشب بطولات فزاع بالمتطورة، وهو الهدف الذي رسمه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، قبل 15 عاماً، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي.
وقال: نقطف حالياً ثمار تطور «فزاع» على صعيد الإداريين واللاعبين والحكام والمصنفين والمتطوعين وغيرهم، ونحن نحتفل ب 15 عاماً من انطلاق «الحدث العالمي» المهم، بعد أن احتلت بطولات فزاع مكانة مرموقة في الخريطة العالمية لرياضة «أصحاب الهمم».
وأشار مخشب إلى أن حرص الأبطال النخبة على المشاركة في بطولات فزاع، لم يأت من فراغ، ويعكس قيمتها، خاصة أنها محطة تأهيلية مهمة لهم إلى دورات الألعاب البارالمبية، خاصة الحدث البارالمبي المرتقب «بارالمبية باريس 2024».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي أصحاب الهمم رفعات القوة

إقرأ أيضاً:

«مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة سارة الأميري: المعلم يرتقي بالمنظومة التعليمية «الإسعاف الوطني» يدشن سيارات متطورة للتعامل مع الأزمات والكوارث

فازت هيئة أبوظبي للدفاع المدني بجائزة التميُّز في تحليل الأعمال لعام 2024، ضمن فعاليات حفل جوائز الشرق الأوسط للأعمال الوطنية، الذي نظَّمته مؤسَّسة مراجعة الأعمال في آسيا.
جاء الفوز بالجائزة، تقديراً لنجاح الهيئة في تطبيق برنامج التدريب المنهجي (T-SAT)، الذي يعكس جهودها المتواصلة في تعزيز قدرات وكفاءات موظفي الدفاع المدني، بمختلف شرائحهم الوظيفية، ويؤكِّد ريادتها في تبنِّي وتطبيق أحدث الاستراتيجيات والأساليب، ما يُعزِّز مكانتها مثالاً يُحتذى به في المنطقة.
وقال العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة، إنَّ الفوز بهذه الجائزة يُعَدُّ اعترافاً بالجهود المستمرة، والالتزام الذي تُظهره الهيئة، وهو دليل على التزامها الراسخ بتطبيق أحدث الممارسات والتقنيات في مجال الدفاع المدني.
وأضاف: «هذه الجائزة تحفِّزنا على مواصلة السعي للتميُّز والابتكار في جميع أنشطتنا، وملتزمون بتوسيع نطاق برامج التدريب التي تُعزِّز كفاءة فِرقنا، بما يضمن سلامة مجتمع إمارة أبوظبي، ونواصل العمل على تطوير برامجنا ومبادراتنا بما يتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي وأهدافنا الاستراتيجية، لضمان جودة الحياة، وترسيخ مفهوم السلامة المستدامة في الإمارة».
من جهته، قال العميد سويدان سعد بن ضحية العامري، مدير مركز الموارد والخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للدفاع المدني، إنَّ الفوز بجائزة التميُّز في تحليل الأعمال، هو إنجاز يعكس التزام الهيئة بالمعايير العالية والابتكار المستمر، ويبرهن على فاعلية برنامجنا التدريبي (T-SAT)، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات فريقنا، وتحسين استجابتنا للطوارئ.
وأضاف: «ملتزمون بمواصلة الاستثمار في التكنولوجيا، وتطوير رأس المال البشري، وتعزيز قدراتنا في الاستجابة لمواجهة الطوارئ، وهذا التفوُّق لم يكن ليتحقَّق لولا التفاني والعمل الجاد لكلِّ عضو من أعضاء فريق العمل، الذين عملوا بكلِّ جهد لتحقيق هذا الإنجاز المتميِّز».
وتسلَّم الجائزة كلٌّ من العميد سويدان سعد بن ضحية العامري، مدير مركز الموارد والخدمات المساندة، والعقيد عيسى عبدالله المرزوقي، نائب مدير قطاع الإنقاذ والإطفاء بالإنابة، والعقيد أحمد خليفة محمد بن زاهرة الخييلي، مدير إدارة المالية والخدمات، والمقدِّم دكتور إبراهيم محمد المرزوقي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسَّسي، والدكتور سعيد هلال سليمان محمد البلوشي، عضو ومقرِّر لجنة نظام التدريب المنهجي، والمهندس محمد يوسف عياد، عضو فريق التشغيل، والسيد عبدالسلام عبدالقادر محمد، عضو فريق التشغيل.

مقالات مشابهة

  • سيلينا جوميز تحصد وسام الفارس من فرنسا عن فيلمها الأخير
  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024
  • فيفا تدرس طلباً فلسطينياً بمنع إسرائيل من المشاركة في بطولات كرة القدم العالمية
  • جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • "كمائن الموت" تحصد أرواح جنود الاحتلال.. والمواجهات تنتقل إلى "الالتحام المباشر"
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء