ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن قوات أمن حزب الله في بيروت، ألقت القبض على مجموعة مسلحة تتألف من 6 أشخاص، وعثرت بحوزتهم على ذخائر وعتاد وأسلحة، وذلك في منطقة بئر العبد بالضاحية الجنوبية.

وأشارت المصادر، إلى أن هؤلاء الأفراد كانوا جزءا من مجموعة خاصة، أُرسلت من قبل الحكومة الهولندية لإجلاء رعاياها في حال اتساع نطاق النزاع، حيث تم تسليمهم من قبل "حزب الله" إلى مكتب أمن الضاحية في مديرية المخابرات اللبنانية للتحقيق معهم.

وحضر السفير الهولندي في بيروت إلى مديرية المخابرات أثناء إجراء التحقيق مع الأفراد المعتقلين، وأفادت الصحيفة بأن الهولنديين كانوا يقومون بتمثيل محاولة إجلاء من داخل الضاحية الجنوبية.

وبينت المصادر للصحيفة أن هؤلاء الأفراد انطلقوا من منطقة الكسليك بعد تحديد الموقع المراد إخلاؤه باستخدام تطبيق Google Maps، وفقد الاتصال بهم عند دخولهم إلى الضاحية الجنوبية بعد أن أوقفهم أفراد أمن "حزب الله". وتبين أن اثنين من العاملين في السفارة الهولندية واللذين يقيمان في الضاحية الجنوبية شاركا في هذه المحاكاة الفاشلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

تنظيم التصحيح يدين قصف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية في بيروت

الثورة نت/..
أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح المجزرة النازية الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت بالقصف الجوي للأحياء السكنية ما أسفر عن تدمير العديد من البنايات واستشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء.

واعتبر التنظيم في بيان هذا العدوان النازي الوحشي بقنابل أمريكية محرمة دوليا جريمة حرب وإبادة جماعية بحق الأشقاء في لبنان بغطاء وحماية أمريكية.

وأكد البيان أن كيان العدو الصهيوني لن يحقق من وراء هذا العدوان الهمجي على بيروت أياً من أهدافه ولن يحصد سوى الهزيمة والانكسار، معتبراً العدوان على الضاحية الجنوبية تصعيداً خطيراً وتغييرا لقواعد الحرب ويتحمل العدو كامل المسؤولية عن تداعياته

وشدد على أن هذا العدوان لن يضعف العزيمة والإرادة الصلبة لشعب لبنان ومقاومته الباسلة مؤكداً الوقوف والتضامن الكامل مع لبنان الشقيق حكومة وشعبا ومقاومة.

مقالات مشابهة

  • مع كل تصعيد لحزب الله.. لماذا تتعمد ‎إسرائيل قصف ‎الضاحية الجنوبية في بيروت؟
  • الاحتلال يقصف الضاحية الجنوبية في بيروت مجددًا
  • تنظيم التصحيح يدين قصف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية في بيروت
  • بيروت.. الضاحية الجنوبية تتعرض لهجوم إسرائيلي واسع وعنيف ومتواصل
  • غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الضاحية الجنوبية.. حقائق بشأن معقل حزب الله في بيروت
  • ليلية عصيبة على الضاحية الجنوبية.. غارات متواصلة والاحتلال يهدد مطار بيروت (شاهد)
  • وكالة الأنباء اللبنانية: 11 غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت
  • عاجل - قصف إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت