تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عملياتها العسكرية ضد مواقع العدو الصهيوني وتجمعاته على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته. وفي أبرز عملياتها اليوم، استهدفت المقاومة اللبنانية، بالأسلحة المناسبة، قوّةً عسكرية صهيونية مقابل قرية الوزاني، بعد رصدٍ ‌‏دقيق، ‌‎ وحققت ‏فيها إصابات ‏مباشرة، ممّا دفع قوات العدو إلى إطلاق قذائف دخانية للتغطية على عملية سحب ‏القتلى والجرحى ‏بالمروحيّات من موقع الاستهداف.

‏ كما استهدفت المقاومة اللبنانية، انتشاراً ‏لجنود العدو في جبل “نذر”، بالإضافة إلى استهدافها موقع “السمّاقة” الصهيوني في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية.. مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة في العمليتين. ‏ كما ‌‎استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة منظومة ‏المراقبة في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابةً مباشرة، بالإضافة إلى استهدافهم موقع “جل ‏العلام” بصاروخ “بركان” وإصابته مباشرةً.‏ وبالتزامن، أفادت الميادين بأنّ المقاومة استهدفت قوّةً صهيونية في محيط بلدة الغجر اللبنانية المحتلة، وبانطلاق نيران مباشرة من لبنان في اتجاه هدف عسكري صهيوني في إصبع الجليل، وأيضاً في اتجاه الجليل الغربي. وأشارت إلى قصف صهيوني بالقنابل الفوسفورية والقذائف المدفعية استهدف بلدة الخيام جنوب البلاد، التي تتعرض أيضاً لقصف مدفعي متجدد. وفي وقت تواصل فيه المقاومة الإسلامية عملياتها ضد أهداف العدو شمال فلسطين المحتلة، يزداد الضغط على المستوطنات هناك، حيث يقرّ الإعلام الصهيوني بـ”صعوبة العودة للعيش فيها”، وبالصعوبة التي يجدها “جيش” الاحتلال لإعادة الأمن للمستوطنين. وفي جولته في مستوطنة المطلّة، تحدّث مراسل صحيفة “إسرائيل هيوم” عيدان أفني، عن الإنذارات المتكررة كل دقائق، والتي تطلّب منه الاحتماء في المناطق المخصّصة لذلك، بسبب إطلاق حزب الله صاروخاً مضاداً للدبابات، أو اكتشاف طائرة مسيّرة عائدة للحزب في الأجواء

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يشن هجوما على مواقع للاحتلال.. وإصابة مستوطن بجروح خطيرة

أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، عن استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة للاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

وأضاف الحزب أن "المقاومة الإسلامية شنت هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري".

وتابع بأن الهجوم استهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وتمت الإصابة بشكل مباشر وإيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.


وجراء هجوم حزب الله، أصيب مستوطن بجروح "خطيرة"، بعد سقوط طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان في الجليل الغربي.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "تم تسجيل إصابة بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة بدون طيار في الجليل الغربي في منطقة كابري".

وكانت صفارات الإنذار دوت في العديد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض عدد من الأهداف الجوية التي كانت في طريقها إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "وبعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الغربي خلال الساعة الماضية، تم رصد عدة طائرات بدون طيار عبرت الأراضي اللبنانية وسقطت في منطقة الجليل الغربي".


في وقت سابق، شدد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، على أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تخوض المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن محور المقاومة بالكامل، موضحا أنه "في حال حدث وقف لإطلاق النار في غزة فسنوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية".

وقال نصر الله في كلمة متلفزة خلال حفل تأبيني، الأربعاء، إن "الفشل هو عنوان المعركة الإسرائيلية في قطاع غزة بعد 10 أشهر من العدوان"، موضحا أن "جبهة الإسناد اللبنانية هدفها استنزاف العدو وتفويت الفرصة عليه لحسم المعركة في غزة".

وأضاف أن "حركة حماس تفاوض بالنيابة عن نفسها وعن الفصائل وعن محور المقاومة ونحن نرضى بما ترضى به حماس"، بحسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 9 عمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال.. تفاصيل
  • المقاومة اللبنانية تعيد استهداف موقع “زبدين” لجيش العدو في مزارع شبعا
  • بسرب من المسيرات الإنقضاضية.. حزب الله يشن هجوم جوي على مواقع العدو الصهيوني
  • حزب الله اللبناني يستهدف تجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط موقع حانيتا
  • حزب الله يشن هجوما على مواقع للاحتلال.. وإصابة مستوطن بجروح خطيرة
  • حزب الله ينفذ عددا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال وقواعده العسكرية بضربات صاروخية موجعة (تفاصيل)
  • سرايا القدس تستهدف 3 آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى
  • سرايا القدس تستهدف ثلاث آليات صهيونية وتحشدات لقوات العدو المتوغلة بحي تل الهوى