أخمدت قوات الدفاع المدني بالجيزة حريقًا نشب داخل المدرسة الصينية، بمدينة السادس من أكتوبر اليوم الاثنين، دون إصابات، وجرى إخطار اللواء هشام أبو النصر، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

بلاغ بنشوب حريق داخل المدرسة الصينية

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إخطارا من إدارة شرطة النجدة، بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل المدرسة الصينية، بمدينة السادس من اكتوبر.

الدفع بسيارات إطفاء لموقع حريق المدرسة الصينية

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق، وبالفحص والمعاينة تبين نشوبه داخل غرفة تحكم أجهزة الكمبيوتر، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون إصابات.

ورجحت المعاينة الأولية نشوب الحريق بسبب حدوث ماس كهربائي، وجرى تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجرى العرض على النيابة العامة للتحقيق وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لمعرفة سبب نشوب الحريق وتحديد نقطة البداية والنهاية.

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة 45 متهما في قضية الدواء الكبرى

بعد قليل.. النطق بالحكم على المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

بعد قليل.. محاكمة 6 متهمين في قضية «خلية الحدائق»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحماية المدنية مدير أمن الجيزة

إقرأ أيضاً:

إحالة سوداني للجنايات بتهمة قتل صديقه وسرقته بأكتوبر

قررت نيابة أكتوبر الكلية، إحالة مواطن سوداني مقيم فى مصر إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل صديقه بمدينة 6 أكتوبر.

كانت كشفت التحقيقات، أن المتهم قتل الضحية عمدًا مع سبق الإصرار، إذ عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه وسرقته، لمروره بضائقة مالية، طمعاً في ماله حين رأه يُحصيه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم قد أعد لتنفيذ ذلك الغرض سلاحًا أبيض "سكين" وظل منتظراً تلك الفرصة لتنفيذ مخططه، وما أن سنحت بمغادرة المجني علية مسكنهما قاصداً زيارة صديقه، رافقة المتهم وحال سيرهما بالطريق العام باغته بسلاحه بتسديد عدة طعنات بالصدر والبطن، فأحدث به إصاباته التي وردت بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

وفي سياق آخر نجحت قوات الحماية المدنية بالدقهلية، في السيطرة على حريق هائل شب داخل مول تجاري شهير لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة أمام بوابة توشكى للحرم الجامعي بسبب ماس كهربائى، ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة، بنشوب حريق هائل داخل مول تجاري لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة.

على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بالمكان، ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداد النيران للأبراج المجاورة.

وبالفحص تبين من المعاينة الأولية وسماع شهود العيان، أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، مما أسفر عن حريق مركز النصر التجاري بالكامل وجزء كبير من معرض بيانكو بعقارين متجاورين كما تضررت عدد من السيارات التي كانت متواجدة أسفل العقارات.

تحررالمحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأمرت بانتداب خبراء المعمل الجنائي للمعاينة وبيان أسباب الحريق، وتقدير حجم الخسائر.

كما أصيب سائق في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز البلبنا جنوب محافظة سوهاج بجرح رضي بفروة الرأس في مشاجرة بسبب خلافات مالية بدائرة المركز وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها وسلاح ناري وجرى نقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج اللازم. 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز.

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص تبين أن طرفيها كل من : طرف أول "محمد . ف . م . ا" 35 سنة سائق مصاباً بجرح رضي بفروة الرأس وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة ونجل عمومته "صلاح . م.س .ا" 17 سنة صاحب كشك يقيمان ببندر البلينا، وطرف ثان "محمود . ق . ا . ا" 17 عامل وشقيقه "وليد . ق . ا . ا" 20 عامل يقيمان دائرة المركز.

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني عصا شوم وبحوزة الثاني من الطرف الثاني السلاح المستخدم وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الأول من الطرف الثاني بإحداث إصابة الأول من الطرف الأول بالعصا المضبوطه بحوزته وقيام الثاني من الطرف الثاني بإطلاق أعيرة نارية من السلاح المضبوط بحوزته في الهواء بقصد التهديد بسبب خلاف مالي.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اندلاع حريق هائل داخل مول تجاري بحي الجامعة بالمنصورة مصرع عامل سقط من أعلى سقالة بمنطقة المهندسين إصابة عامل صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالوراق «عشة» أنهى حياة «بسنت» برصاصة غادرة انتقامًا من والدتها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم على طريق "بلقاس- جمصة" أطلق الرصاص عليها.. انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة فتاة لقيت مصرعها على يد مسجل خطر بالشرابية الأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات العثور على جثة مذبوحة بالبدرشين حبس عاطل لاتهامه بسرقة بطاريات السيارات في البساتين حبس تاجر 6 أشهر بتهمة شراء هواتف مسروقة بالشرابية انتشال جثة طالب لقي مصرعه غرقًا بالعياط

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أكتوبر.. دون إصابات
  • حريق جراج يلتهم 3 سيارات بحدائق الأهرام.. صور
  • حريق مخزن أخشاب بالسلام.. والحماية المدنية تسيطر
  • إحالة سوداني للجنايات بتهمة قتل صديقه وسرقته بأكتوبر
  • اندلاع حريق هائل داخل مول تجاري بحي الجامعة بالمنصورة
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق ضخم التهم عدد من المحال فى حى الجامعة بالمنصورة
  • المعاينة الأولية لمخزن النزهة تكشف تفاصيل اندلاع الحريق
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في العمرانية
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الوراق
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع دهانات بـ6 أكتوبر