شاركت جامعة بنها، بقافلة طبية بحى الدويقة الجديدة بمنشية ناصر وذلك فى إطار جهود تحالف جامعات إقليم القاهرة الكبرى لاطلاق مجموعة من القوافل التنموية الشاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجا.

وجاءت القوافل برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب، والدكتورة نيرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية وبالتنسيق مع رانيا معتز الأمين المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها.

وشارك في القافلة أطباء في تخصصات أمراض النساء والتوليد، الأطفال، الباطنة العامة، كما شارك فيها أطباء وصيدلة وهيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية.

وتم الكشف الطبي على 228 حالة من الأهالي وصرف العلاج مجانا، وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة.

يذكر أن تحالفات إقليم القاهرة الكبرى يأتي ضمن تحالفات الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة وذلك ضمن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، والذي يضم عدد من الجامعات منها " بنها والقاهرة، وعين شمس، وحلوان، والأزهر ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة بنها جامعة بنها رئيس جامعة بنها تحالف إقليم القاهرة الكبرى

إقرأ أيضاً:

بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي

تستضيف عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، يوم السبت 29 يونيو 2024م، برنامج موهبة الإثرائي العالمي، بمشاركة ما يقارب 279 موهوبة.
ويستمر برنامج موهبة الإثرائي العالمي الذي يعقد بمقر كلية العلوم في الجامعة، لمدة ثلاثة أسابيع خلال فترة الصيف، والذي يهدف إلى إثراء الحصيلة العلمية واللُّغوية للطالبات، ومساعدتهن على تحديد المجال العلمي في المستقبل، إضافة إلى تجربة إنجاز مهام ومشاريع بمستوى جامعي، وإبراز القدرات الوطنية، وتهيئة الطلبة لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة. إلى جانب تعزيز تواصلهن مع الجامعات العالمية، وفتح آفاق واعدة أمامهن لمواصلة الدراسة والتعلُّم، وتنمية المهارات الشخصية للطلبة.4 مسارات
أخبار متعلقة بوابة القبول الموحد.. ضرورة ملحة لتحقيق رغبات الطلاب والتنسيق بين الجامعاتجدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامةيتضمَّن برنامج موهبة الإثرائي العالمي أربعة مسارات، وهي: العلوم الطبية والحيوية والكيميائية، علوم الفيزياء والأرض والفضاء، العلوم الهندسية، علوم الحاسب والرياضيات التطبيقية.
وتُنفَّذ برامج موهبة الإثرائية بصفة دورية ضمن التعاون بين جامعة الأميرة نورة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع؛ إيمانًا بأهمية صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفية والتطبيقية، والاستفادة من الموارد البشرية الشابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن، والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة