اختتم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ، مشاركة ناجحة في فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان الدولي للتصوير”اكسبوجر 2024 ” الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في الفترة من 28 فبراير وحتى 5 مارس بمشاركة 400 مصور من أكثر من 50 دولة .

وجاءت مشاركة المركز في اكسبوجر من خلال ورشتي عمل عُقدتا في اليوم الثاني وفي اليوم الأخير من المهرجان ، تحت عنوان الذكاء الاصطناعي التوليدي وشكلتا فرصة ثمينة للمشاركين لاستكشاف عالم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال التصوير.


الورشة قدمها جاسم يعقوب العوضي، حيث سلط الضوء على مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطوراته الحديثة متطرقا إلى تقنيات تحويل النص إلى صورة، الأمر الذي من شأنه مساعدة المشاركين على فهم كيف يمكن استخدام التكنولوجيا في تحسين عمليات التصوير والإبداع الفني .
ونجحت الورشة في تعزيز المفاهيم حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في توليد صور فنية بشكل آلي وكيف يمكن أن يكون للتكنولوجيا تأثير إيجابي على مجال التصوير. كما قدمت الورشة للمشاركين الفرصة لطرح الأسئلة وتبادل الأفكار، مما أضاف قيمة إضافية إلى تجربتهم في المهرجان .
وعبرت الأستاذة شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي ، عن سعادتها بمشاركة المركز في المهرجان الدولي للتصوير”اكسبوجر 2024 ” مبينة أن ذلك يدخل ضمن التزامه بتقديم ورش تدريبية متميزة تسهم في تطوير المهنيين ورفد الطلبة بكل المعارف الضرورية في مجال الإعلام والاتصال .
وأضافت شيماء عبد الله : لقد اخترنا موضوع الذكاء الاصطناعي عنوانا لورشة الدورة الثامنة من اكسبوجر ، لإيماننا بأهمية التقنيات الحديثة في مجال الصورة وحاجة المهنيين والطلبة للإلمام بالتقنية الحديثة وتطبيقاتها العملية والتي ستساعدهم دونما شك على الابتكار والابداع . لاحظنا تجاوبا جيدا مع مشاركة واسعة من المهتمين بهذا المجال وهذا يشجعنا على تنظيم المزيد من الورش حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، تنطلق يوم غد الخميس فعاليات ملتقى خدمات كبار السن 13، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن»، والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمشاركة العديد من المختصين والمهتمين في هذا المجال، وذلك في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.
وينظم الملتقـى عـلى مـدار يــوم واحد، يتخلله العديد مــن الفعاليات والورش والجلسات لمناقشة أثر الذكاء الاصطناعي عــلى كــبار السن ومدى فعاليته من عدمها.
هـذا ودعت دائــرة الخدمــات الاجتماعية فـــي الشارقة، العـــديد من الجهات المعنية المحلية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث الذي بات يشكل مفصلاً هاماً في حياة كبار السن خاصة في إمارة الشارقة، والذي دأبت على تنظيمه منذ 13 عاماً. وتضم أجندة الملتقى، العديد من الأهداف الرئيسية منها أهمية تبادل الرؤى والخبرات حول مفاهيم وممارسات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن.
ويلقي الضوء على التحـولات الحديثة فـي مفهوم الشيخوخة، واستكشاف سبل تطوير الخدمات المجتمعية لدعم كبار السن في ظل التطورات السريعة فـــي مجالات التكنولوجيا والابتكار.
والمشاركون هم نخبة من الخبراء في مجالات الرعاية الصحية، والمجالات التقنية لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات المتعلقة بتقديم خدمات شاملة ومتطورة لكبار السن، من كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء الأردنية ومن شرطة دبي، شركة دو، كما تشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وشركة أمازون ودار رعاية المسنين بالدائرة، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا وجمعية الإمارات للمتقاعدين ومكتب الشارقة مراعية للسن وشرطة الشارقة.
كمـا يتخلل الملتقى الإعــلان عــن الفائزين فــي جائزة القلب الأخضر لكبار السن فــي دورتها الثالثة، والإعلان عن الفائزين في مسابقة مؤسسات صديقـــة لكبار السن فـــي دورتهـــــا الخامسة.

مقالات مشابهة

  • جواهر بنت عبدالله القاسمي : “الشارقة السينمائي للأطفال” رسخ مكانته بين أهم المهرجانات العالمية
  • عبد الله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في المحتوى الإعلامي
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • «خليفة التربوية»: الذكاء الاصطناعي طريق التعليم نحو الإبداع والريادة والابتكار
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي
  • ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي والتمويل في صدارة اهتمامات “أديبك 2024”
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها