قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المشروع القومي للبتلو بدأ في منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص للتمويل قيمته 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن ما جرى تمويله في المشروع حتى الآن يقدر بأكثر من 8 مليارات و572 مليون جنيه.

وأضاف "سليمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن عدد الشباب المستفيدين من المشروع القومي للبتلو أكثر من 34 ألف و500 مستفيد من بينهم شباب الخريجين وصغار المربين، حيث قاموا بتربية وتسمين ما يزيد عن 505 ألف رأس ماشية.

وتابع، أن المشروع القومي للبتلو استهدف منع ذبح العجول في أوزان صغيرة تقل عن 100 كجم، فأصبحت نسبة اللحوم أعلى، وبدأنا بالبقر والجاموس في منتصف عام 2017 وفي عام 2020 تم إضافة العجول المستوردة عالية الإنتاجية وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة، لأن معدلات الزيادة الوزنية الخاصة بها تعادل ضعف معدلات الزيادة الوزنية لحيواناتنا المحلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الزراعة المشروع القومى للبتلو شباب الخريجين اللحوم الثروة الحيوانية والداجنة المشروع القومی للبتلو

إقرأ أيضاً:

سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن سفير اليابان لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الثلاثاء، المباشرة بالمرحلة الأولى لمشروع تحسين إمدادات المياه في السماوة، فيما حدد موعد إنجاز بناء مصفى نفطي كبير في البصرة.

وقال ماتسوموتوللوكالة الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك شركات يابانية تسعى للعمل في العراق مثل شركة كوماتسو الخاصة بإنتاج مكائن البناء، وهي من الشركات المعروفة جداً ".

 

وأشار الى أن"الشركة مهتمة جداً للاستثمار في العراق وقد زار وفد منها محافظة البصرة لمعرفة المكائن التي يحتاجها العراق لتقديمها ضمن جودة عالية".  وبشأن المشاريع والقروض اليابانية، أكد ماتسوموتو،  أن" القروض اليابانية مهمة لتنشيط الاقتصاد العراقي لإعطاء فرصة للحكومة لجلب المزيد من الشركات اليابانية، وخصوصاً بمشاريع البنى التحتية والنفطية".   وأضاف أن" شركة (جي جي سي) التي تعمل على بناء مصفى نفطي كبير في البصرة، استثمرت 4،5 مليارات دولار في المشروع"، لافتاً الى أن "ذلك سوف يتطلب سنتين لإكمال المشروع، وهذا يحتاج الى قروض كبيرة من اليابان، وهناك مزايا كبيرة للقروض اليابانية".    وحول مشروع تحسين إمدادات المياه في السماوة أوضح السفير الياباني أن" الشركة اليابانية بدأت بالتصميم والمرحلة  الأولى من المشروع، ونحتاج الى أكثر من خمس سنوات لإكماله "، مبيناً أن" هذا المشروع مهم جداً لأهالي السماوة، ونحن نبذل أقصى الجهود لتنفيذه".

مقالات مشابهة

  • 10 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات أهل الكهف في 3 أسابيع
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • «أسمنت الجوف» توقع عقد بيع منتجات مع شركة سليمان بن صالح المهيلب بـ70 مليون ريال
  • عرس اليمن الجماعي: تحد للظروف و رسالة أمل ..!!
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم