استدعت موسكو السفير الألماني المعتمد لديها، الاثنين، بعد نشر وسائل إعلام روسية تسجيلا صوتيا لاجتماع لمسؤولين عسكريين ألمان كبار.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر لم تسمه، أن وزارة الخارجية الروسية استدعت السفير الألماني اليوم الاثنين.

وفي التسجيل المزعوم، سمع عسكريون ألمان وهم يناقشون إرسال أسلحة لأوكرانيا وضربة محتملة من جانب كييف على جسر في شبه جزيرة القرم، مما دفع المسؤولين الروس إلى المطالبة بتفسير.

وأكد مسؤول ألماني، السبت، أن السلطات ستحقق بشأن ما يبدو أنه تنصت على اتصال هاتفي.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، السبت، إن المكتب الاتحادي لجهاز مكافحة التجسس بالجيش يحقق فيما يبدو أنها حالة تنصت وأنه من المحتمل أن يكون التسجيل تم تعديله.

وخلال زيارة إلى روما وصف المستشار الألماني، أولاف شولتس، التسريب المحتمل بأنه "شديد الخطورة"، وقال إنه "يتم الآن فحصه بعناية شديدة، وبشكل مكثف للغاية وبسرعة كبيرة".

وكانت، مارغريتا سيمونيان، وهي صحفية في التلفزيون الحكومي الروسي ورئيسة قناة روسيا اليوم، أول من ينشر التسجيل الصوتي، الجمعة، والذي تم نشره أيضا على قناتها على تيليغرام.

وقالت إنه كشف، أن مسؤولين عسكريين ألمان "كانوا يناقشون كيفية قصف جسر القرم" الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها في 2014.

واستمعت رويترز إلى التسجيل، ومدته 38 دقيقة، لكنها لم تتمكن من التأكد من صحته بشكل مستقل.

وناقش المشاركون في الاتصال تسليم صواريخ كروز من طراز (توروس) إلى كييف، وهو ما يرفضه شولتس علنا حتى الآن بشدة. كما تحدثوا عن تدريب جنود أوكرانيين وأهداف عسكرية محتملة.

ولم ترد السفارة الروسية في برلين على طلب عبر البريد الإلكتروني، السبت، للتعليق بشأن مزاعم التجسس المحتمل. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، "نطالب بتفسير من ألمانيا".

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، للصحفيين، السبت، "صارت الخطط الماكرة للقوات المسلحة الألمانية واضحة بعد نشر هذا التسجيل الصوتي. إنه كشف صارخ للذات".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025

مقالات مشابهة الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة

‏43 دقيقة مضت

إيرادات قناة السويس في 2024 تهبط 24%

‏53 دقيقة مضت

موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

الإعلان عن Nubia Music 2 مع توقعات بإطلاقه في عام 2025

‏ساعتين مضت

61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين

‏ساعتين مضت

‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد

‏3 ساعات مضت

يسأل كثير من المواطنين الجزائريين عن موعد التسجيل في قرعة الحج  2025، أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف  بالجزائر بالتعاون مع الديوان الوطني للحج والعمرة أنه من يرغب من المواطنين الذهاب لأداء مناسك الحج للعام 2025، عليهم التسجيل إلكترونياً في قرعة الحج بداية من يوم الخميس المقبل حتى 27 من أكتوبر، في الخطوات القادمة سنوضح خطوات التسجيل الإلكتروني وأهم الشروط المطلوبة في كل متقدم للذهاب لأداء فريضة الحج للعام المقبل.

قرعة الحج 2025

أوضحت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية طريقة التسجيل الإلكتروني في قرعة الحج 2025 والخطوات هي:

في البداية على المتقدم الذهاب للموقع الرسمي للديوان الوطني للحج والعمرة.النقر على تسجيل الدخول ، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.ثم عليه الانتقال للخدمات الإلكترونية.اختيار خدمة التسجيل في قرعة الحج للعام 2025.كتابة البيانات الخاصة بالمتقدم مع تحري الدقة في إدخال البيانات في الحقول المخصصة.عليه إرفاق كافة الأوراق والمستندات التي يطلبها منه الموقع.أخيراً النقر على ارسال الطلب، وعليه متابعة الموقع للاستطلاع على النتائج.الشروط اللازمة للتسجيل في قرعة الحج بالجزائر

وضعت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف العديد من الشروط لمن يرغب في التقديم في قرعة الحج في الجزائر ويجب على كل متقدم أن يكون مستوفي جميع الشروط التالي ذكرها وهي:

أن يكون المتقدم جزائري الجنسية ومقيم بشكل دائم بالجزائر.أن يكون التسجيل إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي للوزارة.تكون الأولوية لكبار السن.عدم فوز المتقدم في قرعة حج سابقة.إرفاق كافة المستندات اللازمة.أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عام وأن لا يزيد عن 70 عام.أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.إرفاق شهادة طبية تثبت أن المتقدم يخلو من الأمراض.أن يكون مستوفي كافة الشروط التي تم ذكرها.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • متهم بجرائم حرب..محاكمة سوري من حزب الله في ألمانيا
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الخارجية الروسية: خطط إستونيا وفنلندا لإغلاق الخليج تعد انتهاكا للقانون
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك