قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن اتجاه الحكومة لإنشاء مجمع صناعي ايطالي متكامل لصناعة منتجات الحديد والصلب المتطورة في مصر، بمثابة خطوة إيجابية تُعزز مكانة مصر على خريطة الاستثمار العالمية.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أهمية هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن صناعة الحديد والصلب من أهم الصناعات الأساسية التي تلعب دورًا حيويًا في تحقيق التنمية الاقتصادية لأي دولة،  وتُعدّ مصر من الدول الرائدة في هذه الصناعة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن صناعة الحديد والصلب ستوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لعدد كبير من الشباب مما يُساهم في الحد من البطالة وتعزيز النمو الاقتصادي.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه الصناعة تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من مواد البناء مما يقلل من الاعتماد على الواردات ويوفر العملة الأجنبية.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن هذا المجمع الصناعي سيعمل على زيادة حجم الاستثمارات في البلاد وتعزيز النمو الاقتصادي، علاوة على تعزيز الصادرات المصرية من الحديد إلى الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذا المشروع يتماشى مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين وتعميق صناعة الحديد المتطورة من خلال الاستعانة بالخبرات الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر مصر الاستثمارية نائب رئیس حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة 5 دول بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى شي جين بينغ رئيس الصين، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، وإلى سورانجيل ويبس جونيور رئيس بالاو، ونيكوس خريستودوليدس رئيس قبرص، وبولا أحمد تينوبو رئيس نيجيريا، وتوفيغا فايالو فالاني الحاكم العام لتوفالو، بمناسبة ذكرى استقلال بلادهم.

كما ‎بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيات تهنئة مماثلة، إلى لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، وفيليتي تيو رئيس وزراء توفالو.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: توطين صناعة الهواتف الذكية في مصر و«سامسونج» تفتح مصنعا جديدا في 2025
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة 5 دول بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم
  • بالعون: ما حدث خلال اليومين الماضيين بين مجلسي النواب والدولة خطوة إيجابية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • مطعم إيطالي يقدم تجربة "ديتوكس رقمي" لتعزيز التفاعل الاجتماعي بين الزبائن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة