كثفت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية والتفتيشية على جميع المنشآت الغذائية والتجارية في مختلف محافظات المنطقة، وذلك ضمن استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأكدت بلدية غرب الدمام تكثيف الرقابة الصحية على الملاحم للتأكد من تطبيق اشتراطات سلامة الغذاء، تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
أخبار متعلقة تدريب الكوادر الصحية على رعاية المرضى في المنازل بالأحساءتزامنًا مع يوبيلها الذهبي.

. الهيئة الملكية للجبيل وينبع تطلق هويتها الجديدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الجولات الرقابية - اليوم جولات رقابية جولات رقابية جولات رقابية جولات رقابية جولات رقابية جولات رقابية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });التأكد من سلامة المواد الغذائيةوشملت الجولات الرقابية التأكد من التزام المحلات التجارية بالشروط الصحية، مثل النظافة العامة، وصلاحية المواد الغذائية المعروضة، وطريقة عرضها، ووجود شهادات صحية للعاملين.
وتهدف هذه الجولات إلى التأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للبيع، وحماية صحة المستهلكين، وضمان توفر السلع الأساسية بأسعار مناسبة خلال الشهر الفضيل.
وأوضحت البلدية أن هذه الجولات تُنفذ بشكل دوري، وتزداد حدتها خلال شهر رمضان المبارك، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.
فيما أكد مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة حفر الباطن عن تهيئة وجاهزية المسلخ الأهلي، استعدادًا لشهر رمضان المبارك.جولات رقابية موسعةوقام مراقبو قسم النفع العام بجولات رقابية مستمرة على المسلخ الأهلي، وسوق الأسماك واللحوم، بالإضافة إلى جولات موسعة على محلات بيع اللحوم في المحافظة.
وفي ذات السياق، واصل مراقبو المكتب جولاتهم على محلات بيع الخضار للتأكد من توفر الكميات وصلاحية المعروض، كما شملت الجولات التأكد من جودة المعروض داخل محلات بيع الدجاج المبرد.
ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانة المنطقة الشرقية جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الجهات الرقابية، بالإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات عبر قنوات التواصل الرسمية، وذلك لضمان صحة وسلامة الجميع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان اليوم المنطقة الشرقية جولات رقابية المنشآت الغذائية محافظات المنطقة غرب الدمام شهر رمضان الشروط الصحية رمضان المبارک جولات رقابیة رقابیة جولات

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء»: صادرات مصر من العنب والفراولة تصل لـ 15 ألف طن في

قال تقرير صادر عن المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، اليوم الأحد، إن صادرات مصر من الفواكه في الأسبوع الماضي بلغت 55 ألف طن، بإجمالي 60 صنفا.

وتشكلت صادرات الفواكه المصرية خلال الفترة من 29 يونيو حتى 5 يوليو الجاري، ما بين عنب طازج وفراولة بإجمالي 15 ألف طن لكل منهما، وسجلت من بينها الموالح حوالي 20 ألف طن.

ومثلت السودان واسبانيا وأمريكا والسعودية، أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 186 دولة مستوردة.

واحتل ميناء سفاجا المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 650 رسالة، يليه ميناء الإسكندرية بـ 595 رسالة، ثم ميناء مطار القاهرة بإجمالي 510 رسالة.

وبلغ عدد الرسائل الغذائية الواردة 2260 رسالة بنحو 720 ألف طن لعدد 860 شركة مستوردة، تنوعت ما بين 180 صنف من قمح وسكر خام وفول صويا وزيوت متنوعة من 84 دولة، ومثلت روسيا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها البرازيل، أمريكا، أوكرانيا واندونيسيا.

وتصدر ميناء الإسكندرية المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 750 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة والذي احتل المركز الثاني بـ 420 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 300 رسالة.

اقرأ أيضاًقبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟

غدًا.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 8.25 مليار جنيه

شقق بنك التعمير والإسكان.. الشروط وخطوات الحجز

مقالات مشابهة

  • خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياض
  • فرع «بيئة الرياض» ينفذ 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • «سلامة الغذاء»: صادرات مصر من العنب والفراولة تصل لـ 15 ألف طن في
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء: استيفاء 7 منشآت تخزينية لاشتراطات الاعتماد الأسبوع الماضي
  • سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مُصدرة.. والموالح والبصل في المقدمة
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملاتها الرقابية وتصدر 4050 رسالة تصدير خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مصدرة والموالح والبصل في المقدمة