أبوظبي (الاتحاد)
يمثل نادي أبوظبي، 23 لاعباً ولاعبة في كأس الإمارات، التي تضم بطولتي كأس الإمارات للمواطنين وكأس الإمارات الثانية المفتوحة لأندية دول مجلس التعاون الخليجي، وينظمهما اتحاد اللعبة، وتنطلق غداً الثلاثاء، وتستمر حتى السبت المقبل، وتقام على صالة أكاديمية شرطة دبي بأم سقيم، ويأتي التنافس في البطولتين في 5 أوزان للرجال (تحت 61,73,89,102، وفوق 102 كجم)، وللسيدات في أوزان (تحت 49,59,71,81، وفوق 81 كجم).


ويمثل نادي أبوظبي لرفع الأثقال في فريق الرجال 11 رباعاً هم: مؤيد النجار، عز الدين الغفير، محمد فتحي، منذر الجسمي، محمد هادي، محمد قربي، نيكو يزنهوت، مصطفى السيد، محمد ميهامي، حسن الكثيري، أحمد دارويزي.
بينما يمثل النادي بفريق السيدات 12 رباعةً هن: باولا جارسيا، مونسيرات فيلاسكيز، اجيلا هيل، هدى شكري، زهرة الهاشمي، فاطمة ناروئي، مونيك ستشميدت، أسماء أحمد، جوليا كاتو، عفاف علي جابر، ناشيبا ناكاييزا، مريم البلوشي.
وتمثل البطولة فرصة جيدة لرباعي المنتخب مؤيد النجار وعز الدين الغفير ومنذر الجسمي، إضافة إلى رباعي المنتخب الآخرين عيسى البلوشي ومي المدني، للوقوف على جاهزيتهم قبل المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها «بوكيت» بتايلاند في الفترة من 31 مارس حتى 11 أبريل المقبل، وهي تمثل الجولة الأخيرة من تصفيات أولمبياد باريس 2024.
وأكد خليفة راشد الزعابي مدير الخدمات المساندة بنادي أبوظبي، أن كأس الإمارات مناسبة جيدة لفريقي الرجال والسيدات، للمنافسة على لقب البطولتين، خاصة أن هذا الحدث يمثل رمزية خاصة للنادي، الذي كان أول ظهور له في البطولات الرسمية العام الماضي، والتي حقق فيها المركز الثاني، وقال: هذا العام الطموحات كبيرة، في ظل التحضيرات الجيدة، والسجل المميز الذي حققه النادي في الفترة الماضية على صعيدي البطولتين العربية والآسيوية واللتين كان لرباعيه الكلمة في تحقيق إنجاز غير مسبوق للمنتخب في تاريخ مشاركاته في الحدثين.
وأضاف الزعابي: تأتي البطولة أيضاً ضمن برنامج تحضير عناصر المنتخب الوطني لبطولة العالم في تايلاند، كما أنها تتيح الفرصة لجميع لاعبي النادي للمشاركة، نأمل في أن يكون الحصاد جيداً، وأن ينهي النادي مشاركته في البطولتين المحلية والخليجية في المركز الأول.

أخبار ذات صلة «التعاون الخليجي» يشيد باستضافة الإمارات مجموعة من الأحداث والمؤتمرات «الجولف» يحصد ذهبيتين وفضيتين في بطولة الخليج

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نادي أبوظبي لرفع الأثقال مجلس التعاون الخليجي رفع الأثقال کأس الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تنفذ إجلاءً طبياً عاجلاً لـ 148 فلسطينياً إلى أبوظبي

أبوظبي - وام
في إطار التزامها الإنساني الراسخ تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، أعلنت دولة الإمارات بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية عن مبادرة طارئة لإجلاء 85 مريضاً ومصاباً في حالة حرجة – من ضمنهم مرضى سرطان بحاجة لعلاج مكثف - برفقة 63 من أفراد عائلاتهم إلى أبوظبي انطلاقاً من مطار رامون في إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات دولة الإمارات.
وتعكس هذه المبادرة أهمية القيام بتدخل إنساني عاجل لإنقاذ الأرواح، وتجسّد الالتزام القوي لدولة الإمارات لدعم الشعب الفلسطيني في غزة خلال الأوضاع الكارثية التي تحيط بالقطاع، حيث سهلت خطوط الاتصال المختلفة لدولة الإمارات الجهود الإنسانية لتقديم الدعم لسكان غزة، ومد يد العون لهم وقت الحاجة.
وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: "في هذا الوقت الحرج، لا يمكن أن نعبر عن مدى أهمية هذه المهمة لإجلاء الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبوظبي. يعكس هذا المسار غير المسبوق خطورة الوضع الإنساني والتزامنا بتخفيف معاناة سكان قطاع غزة وضمان وصول وتوزيع المساعدات الإغاثية عبر كافة الطرق المتاحة، سواء براً أو بحراً أو جواً. كما تؤكد هذه المبادرة دعم دولة الإمارات الدائم والتاريخي للشعب الفلسطيني بناءً على إيماننا القوي بأهمية توفير الإغاثة الفورية وتعزيز السلام لمواجهة المعاناة الهائلة".
وسلطت معاليها الضوء على استقبال دولة الإمارات لــ 709 مرضى من قطاع غزة، بالإضافة إلى 787 من أفراد عائلاتهم، لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، بعلاج 2,000 من المصابين ومرضى السرطان من القطاع.
وأضافت : "يعكس هذا التوسع في نطاق جهود دولة الإمارات تضامننا مع الشعب الفلسطيني وعزمنا على التخفيف من معاناته وضمان وصول المساعدات على نطاق واسع بشكل عاجل ومستدام ودون عوائق من خلال كافة الطرق المتاحة. كما تؤكد دولة الإمارات حرصها والتزامها المستمر على التعاون مع الشركاء الدوليين لضمان وصول المساعدات إلى من هُم في أمسّ الحاجة إليها".
من جهته، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "نتقدم بالشكر لدولة الإمارات على دعمها لمهمة إجلاء المرضى والجرحى من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها. كما نأمل أن تمهد هذه المبادرة الطريق لإنشاء ممرات إجلاء عبر كافة الطرق المتاحة، بما في ذلك معبر كرم أبوسالم إلى الأردن ومعبر رفح إلى مصر، ومن هناك إلى دول أخرى. كما ندعو إلى استئناف عمليات الإجلاء إلى الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حيث يعاني آلاف المرضى. والأهم من كل هذا، وكما هو الحال دائمًا، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى وقف إطلاق النار".
من الجدير بالذكر، أن دولة الإمارات قدمت لقطاع غزة ما يزيد عن 40،000 طن من المساعدات الملحّة، تشتمل على المواد الغذائية والإغاثية والطبية عبر 8 بواخر و337 رحلة جوية و50 عملية إسقاط جوي و1,271 شاحنة. كما وصلت قبل أيام سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة إلى ميناء العريش، حاملة الشحنة الثامنة من المساعدات، وعلى متنها 5،340 طناً من المواد الإنسانية وهي الأكبر وزناً منذ انطلاق عمليات الاستجابة الإغاثية للقطاع.

مقالات مشابهة

  • المنتخب اليمني للشباب يتخطى الأهلي ويواجه شعب صنعاء استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • “أبوظبي للشراع الحديث” يعسكر في إيطاليا ويشارك في بطولة ” أورا “
  • «نباتاتنا».. لوحات فنية
  • أولمبياد باريس 2024.. مصر تخسر من فرنسا في منافسات ربع نهائي السيف
  • مصدر: نادي نيس لم يقدم عرضا رسميا لـ محمد عبدالمنعم
  • الإمارات تنفذ إجلاء طبيا عاجلا لـ 148 فلسطينيا إلى أبوظبي
  • الإمارات تنفذ إجلاءً طبياً عاجلاً لـ 148 فلسطينياً إلى أبوظبي
  • “ساكن متحرك” يمثل السعودية في مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية في جرش
  • تحت رعاية شمسة بنت حمدان بن محمد.. جائزة كريستو وجان كلود 2024 تعلن أسماء الفائزين في دورتها الـ12
  • اللجنة الأولمبية: لدينا لاعبين مرشحين لحصد ميداليات في الخماسي والرماية ورفع الأثقال