أنهت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة فعالياتها بحلاليب وشلاتين، وذلك تحت  رعاية اللواء أ.ح.د .عمرو محمد حنفى محافظ البحر الأحمر والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف أ.د. هالة سمير سويد وكيل كلية الطب لشئون المجتمع والبيئة  و إشراف إدارى اللواء حسام الشربينى أمين عام الجامعة المساعد لشئون المجتمع والبيئة وتنسيق أ.

طارق عامر مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة. وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار.
شارك بالقافلة كليات الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة والمستشفيات الجامعية.

حيث استقبلت عيادات القافلة بمختلف التخصصات قرابة ثلاث آلاف مستفيد، حصلوا على الدواء اللازم من صيدلية القافلة بالمجان، كما تم تحويل ٨٠ مريضا لتلقي العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس التخصصي، بالإضافة إلى توزيع ٧٥٠٠ كرتونة مواد غذائية على أهالى المناطق الثلاثة.

وفى اطار الحرص على نشر الوعى بين طلاب المدارس، شملت فعاليات القافلة التنموية الشاملة تقديم تسع حملات توعية تضمنت: فن التعامل مع المرضى، العادات الصحية للوقاية من الأمراض، النظافة الشخصية والحماية من الأمراض، التغذية السليمة وأثرها على الصحة، بناء الشخصية الإيجابية، القيم الأخلاقية ودورها في بناء المجتمع، التوعية حول  مخاطر إدمان المخدرات والأسباب والآثار وطرق الوقاية والعلاج.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون

استقبلت مستشفيات جامعة أسوان ،سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والوفد المرافق له، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، والدكتور محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان والدكتور رمضان غالب مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد والدكتور محمد ربيع مدير مستشفي الجراحة والدكتور أحمد إبراهيم هويدي رئيس قسم طب وجراحة العيون بالمستشفي الجامعي،
وبحضور فضيلة الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف بأسوان السابق 

وذلك لإنطلاق فاعليات القافلة الطبية للعيون علي مدار يومين من المقرر يوم 2-4 يوليو 2024 م بمقر المستشفي الجامعي بأسوان
كما رحب الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بصاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي والوفد المرافق له مؤكدا  علي عمق العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات الشقيقة وتاتي فاعليات هذه القافلة الطبية العلاجية في إطار التعاون المثمر والبناء في العمل الانساني والطبي والمجتمعي وان جامعة أسوان ترحب بمثل هذه القوافل الطبية التي تدخل السرور والبهجة الي مرضي العيون من محافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.
وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان أنه انطلقت فاعليات القافلة الطبية منذ أمس بتوقيع الكشف الطبي علي الحالات والعمل علي تجهيزها لإجراء العمليات الجراحية اليوم الاربعاء علي أن يقوم فريق العمل الطبي بإجراء ما يقرب من 100 حالة تعاني من أمراض الرمد والعيون من مياه بيضاء ومياه زرقاء وأمراض العيون بشكل عام وتتم العلميات داخل قسم العيون والرمد بالمستشفي الجامعي.

وذكر الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن هذه العمليات الجراحية التي تتم للمرضي ستكون مجانية للأهالي من خلال مستشفيات جامعة أسوان التي شهدت ارتقاء كبير في المنظومة الصحية بأسوان وذلك بالتعاون مع الجانب الاماراتي لتخفيف معاناة الألم والمرضى عن مرضي العيون.

وأشار الدكتور رمضان غالب مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد إلي أهمية دور القوافل الطبية للمرضي الغير قادرين علي العلاج في ظل الظروف المعيشية الصعبة وهذه القافلة تعد من  الخدمات العلاجية المتنوعة التي تقدمها مستشفيات جامعة أسوان للمرضي بمختلف مناطق المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد ربيع مدير مستشفي الجراحة ان مستشفي الجراحة استعدت لاستقبال حالات مرضي العيون والعمل علي تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح أعمال القافلة الطبية من إجراء أشعة مقطعية لمرضي العيون وإجراء كافة الفحوصات الطبية تمهيدا لدخولهم غرف العمليات مع تقديم الكشف والعلاج بالمجان في ظل رعاية الجانب الاماراتي في للأعمال القافلة الطبية.
وقام الوفد الاماراتي بجولة داخل أقسام مستشفيات جامعة أسوان ومتابعة الحالات بقسم طب وجراحة العيون .

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ