المناطق_مكة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، اعتماد التوقيت الزمني لبدء اليوم الدراسي، خلال شهر رمضان المبارك للمدارس، وبدء الدوام بالإدارات التابعة لها.

وأوضحت “تعليم جدة” أن بداية اليوم الدراسي للمدارس الصباحية في التاسعة صباحاً، فيما تكون في الواحدة ظهراً للمسائية.

أخبار قد تهمك غداً.. “تعليم جدة” يستضيف تصفيات أولمبياد اللغة الإنجليزية بمشاركة 14 إدارة تعليمية 3 مارس 2024 - 12:33 مساءً أمانة القصيم تواصل جولاتها الرقابية استعداداً لشهر رمضان 2 مارس 2024 - 2:07 مساءًوأضافت أن بداية اليوم الدراسي لمدارس التعليم المستمر ستكون في التاسعة والنصف صباحاً، فيما ستكون ساعات العمل لجميع الموظفين في الإدارات 5 ساعات من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم جدة شهر رمضان الیوم الدراسی

إقرأ أيضاً:

“قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا

الجديد برس:

ذكر موقع “والاه” الإسرائيلي، أن الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين هاجروا إلى كندا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح الموقع، في تقريره، أن كندا تمنح الإسرائيليين “تأشيرة إنسانية”. وبحسب التقديرات، استغل آلاف الإسرائيليين الفرصة فعلاً، وغادروا إلى هناك.

ونقل الموقع عن ميشال هاريل، التي انتقلت إلى كندا قبل نحو 5 أعوام، وتدير موقعاً يساعد الإسرائيليين على الهجرة، قولها إن كندا “توفر حياة مريحة، ومجتمعاً تعددياً، ونظاماً صحياً عاماً، وتعليماً ممتازاً، وأفقاً اقتصادياً للأجيال المقبلة، إلى جانب الطبيعة الخلابة”.

وأشار الموقع إلى وجود برنامج كندي خاص باستقبال المهاجرين الإسرائيليين، موضحاً أن البرنامج، الذي أُعلن بداية العام، تم تمديده في الأيام الماضية عاماً آخر، بحسب ما يرى البعض، بسبب التصعيد في الشمال.

وتم إطلاق مشروع يمنح الإسرائيليين تأشيرة عمل لمدة 3 أعوام في كندا، يمكن خلالها تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة، أو المواطنة الكاملة.

ولدى سؤالها عن “الانتماء الوطني إلى إسرائيل”، ردت هاريل بأن هناك “حالات منعزلة من ردود فعل أقل سروراً في الشبكات، لكن الجميع سعداء بالمشروع، وبمساعدة الإسرائيليين الذين يحتاجون إلى الراحة”.

وذكر الموقع أن كندا كانت دوماً “وجهة مفضلة للهجرة لليهود من جميع أنحاء العالم”، وأن اليهود يتمتعون في كندا بحياة مريحة وهادئة، وخالية من مظاهر معاداة السامية.

وبحسب التقديرات لآخر إحصاء في 2021، يعيش في كندا نحو 400 ألف إسرائيلي، معظمهم في تورونتو، يُضاف نحو 2000-3000 إسرائيلي إليهم سنوياً، لكن من المحتمل أن يكون عددهم زاد بصورة ملحوظة منذ بداية الحرب.

ومنذ بداية الحرب، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن عدد كبير من الإسرائيليين الذين غادروا الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكشف ازدياداً كبيراً في “الهجرة” العكسية اليهودية.

مقالات مشابهة

  • وعلى السودانيين مراعاة فروق التوقيت!! “ليس بيننا لاجئون، نبغض هذا الوصف على إخوتنا، ولا نتاجر بهم”
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • رياح قوية وتطاير كثيف للرمال بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • “المقاومة في العراق” تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • “تعليم جازان” يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الصيفي 2024م
  • بالفيديو.. عرض مجسم كأس الجزائر بمقر شركة “موبلييس”
  • تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا