اشتكى أهالى قرى أبوسليم والشناوية والرياض والزيتون بمحافظة بنى سويف من عدم وصول مياه الرى إلى أراضيهم وأرسلوا شكاوى إلى الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، وعلى الفور طلب المحافظ من وكيل وزارة الرى التدخل لحل مشاكل المزارعين.

أخبار متعلقة

الكشف على 200 حالة وتسليم نظارات طبية في قافلة طبية ببني سويف

تحصين 14 ألف رأس ماشية فى بنى سويف ضد أمراض الحمى القلاعية والوادى المتصدع

إزالة 194 حالة تعدٍ في بني سويف

وطالب سعيد محمود مزارع من قرية الشناوىة التابعة لمركز ناصر بضرورة وعودة المياه للأراضى الزراعية التي قاربت أن تصبح أرض بور بسبب نقص المياه، مشيرا إلى أن هناك جفاف في الترع التي تروى الأراضي وليس امامهم إلا الشكوى إلى الجهات المسؤولة لإنقاذ المحاصيل من الجفاف.

من جانبه قال المهندس نصر بركات، وكيل وزارة الرى بمحافظة بنى سويف، إنه أرسل تقريرًا عاجلاً إلى المحافظ عن وضع القرى التي تشتكى من المياه وأوضح أن تضرر المزارعين من عدم وجود مياه بترعة، بزمام قرية الشناوية مركز ناصر شمال المحافظة، وحاجة الترعة إلى أعمال تطهير، والتي كان المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، قد كلف مسؤولى قطاع الري بسرعة بحثها واتخاذ ما يلزم حيالها، وتم بحث الشكوى، وتبين أن الترعة المذكورة تخدم الأراضى الزراعية ببعض قرى بنى سويف وناصر، وقد تم التوجيه للإدارات المختصة بالمديرية، بسرعة إرسال معدات لتطهير الترعة وضخ كميات المياه المطلوبة «لرى الأراضى الزراعية التي تخدمها الترعة بقرى (الشناوية، أبوسليم، الرياض والزيتون ) ،وذلك في غضون يومين.

بنى سويف اخبار بنى سويف بنى سويف الان بنى سويف اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين بنى سويف بنى سويف اليوم زي النهاردة بنى سویف

إقرأ أيضاً:

هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز سمسطا ببني سويف

شهد الطريق الصحراوي الغربي، هبوط جزئي محدود على مساحة 2م× 3م، نطاق مركز سمسطا، ووجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بسرعة اتخاذ ما يلزم والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

 

وكلف محافظ بني سويف السكرتير العام المساعد اللواء سامي علام، بالإشراف على الإجراءات التي نفذتها الجهات المختصة من هيئة الطرق، الوحدة المحلية، المرور، بشأن التعامل مع واقعة هبوط جزئي محدود بطريق اسيوط الغربي، على مساحة 2م× 3م، نطاق مركز سمسطا.

 

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، توجه السكرتير العام المساعد على الفور لموقع الهبوط الجزئي المحدود، لمعاينة الموقف على الطبيعة، وذلك في حضور شوقي هاشم نائب رئيس مركز سمسطا، المهندس محمد طه، ومحمد عبدالباسط من إدارة صيانة الطرق بالهيئة، ومسئولي المرور، ومركز شرطة سمسطا.

 

حيث تمت معاينة موقع الهبوط، وعمل كردون مروري بمحيط الهبوط كإجراء احترازي، لتنظيم حركة المرور، وتأمينها بالموقع، بجانب رفع الطبقة الأسفلتية، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لإصلاح الطريق وتمهيده.

 

هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويف

 

هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويفهبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي بمركز سمسطا ببني سويف

 

مقالات مشابهة

  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • زراعة بني سويف تستقبل خبير ياباني لبحث دعم مشروع تطوير الري الحقلي
  • هبوط محدود بالطريق الصحراوي الغربي نطاق مركز سمسطا ببني سويف
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • زراعة 12 ألفًا و430 فدانًا من محصول القطن ببني سويف
  • العطش يهدد العنكور والطاش ويدفع الأهالي للبحث عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • عطش في (العنكور والطاش) جراء انخفاض منسوب المياه في الحبانية والأهالي بين نازحين وباحثين عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • وزير الرى يفتتح مشروع إنشاء آبار جوفية في جونجلى جنوب السودان
  • تعرف على جهود محلية الواسطى ببني سويف في استجابتها لشكوى الأهالي