أكد القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي أن زيارة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى دولة الإمارات الشقيقة غدا الثلاثاء تشكل لبنة جديدة تضاف لمسيرة العلاقات الأخوية الكويتية الإماراتية.

وقال السفير الذايدي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن سمو أمير البلاد رعاه الله سيحل ضيفا عزيزا على أخيه رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بين أهله وإخوانه في الإمارات الذين تجمعهم بأشقائهم بالكويت وشائح القربى والأخوة والمحبة والمصير المشترك على مدى التاريخ.

وأضاف أن العلاقات الكويتية – الإماراتية لها ماض تليد وحاضر ذاخر ومستقبل واعد وزاهر ومن شأن هذه الزيارة أن تضيف إلى العلاقات بين البلدين فصلا جديدا من التعاون المثمر وتنمية العلاقات في كل القطاعات وهي تأكيد على الرغبة الدائمة في تعزيزها وترجمة جلية لمعاني الشراكة الحقيقية.

وأشاد بالعلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين على كل المستويات والتي تميزت بخصوصية منفردة على المستويين الرسمي والشعبي وعزز من رسوخها الرعاية الكريمة والدعم غير المحدود من القيادتين السياسيتين في البلدين الشقيقين.

وأفاد الذايدي بأن العلاقات بين البلدين الشقيقين شهدت محطات بارزة من التميز أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخها والمضي بها قدما سواء على المستوى الثنائي أو من خلال مسيرة مجلس التعاون الخليجي بما ينعكس ايجابا على مصالح البلدين الشقيقين لافتا إلى أن الأحداث العظيمة والمؤازرة في أوقات الشدة والرخاء أثبتت عمق وصلابة هذه العلاقة.

ومن المقرر أن يتوجه غدا صاحب السمو أمير البلاد رعاه الله إلى الإمارات في زيارة دولة وذلك في ختام جولته الخليجية الأولى لسموه بعد توليه مقاليد الحكم.

المصدر كونا الوسومالإمارات سمو أمير البلاد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإمارات سمو أمير البلاد سمو أمیر البلاد

إقرأ أيضاً:

الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، إلقاء القبض على مواطنين "منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد".

وقالت الوزارة، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية مُتمثلة بجهاز أمن الدولة من إلقاء القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد".

وأضافت أنهم "نشروا أفكاره في أحد برامج التواصل الإجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم".

وتابعت الداخلية الكويتية في البيان: "تم إحالتهم إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

الكويتالأمن الكويتيالداخلية الكويتيةنشر الأربعاء، 03 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • أردوغان يعرض وساطته بين بوتين والأسد لبدء عملية تطبيع جديدة بين البلدين
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد