السومرية نيوز – دوليات

أعلن المتحدث باسم الجيش الكيان الإسرائيلي، المقدم دانيال هاغاري، وعدد كبير من كبار المسؤولين في نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي، مؤخرًا عن تقديم استقالات جماعية من الجيش احتجاجا على سير الأمور العملياتية والشخصية. وبحسب القناة 14 الإسرائيلية "أعلن عدد كبير من الضباط استقالتهم من الوحدة المسؤولة عن نظام المعلومات في الجيش الكيان الإسرائيلي".



ومن بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضًا كولونيل ريتشارد هيشت، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي.

وأشارت القناة إلى أن "الكولونيل شلوميت ميلر بوتبول الذي يعتبر الرجل الثاني في قسم المتحدث باسم الجيش الكيان الإسرائيلي بعد هاغاري، قد قدم استقالته أيضا، بالإضافة إلى عدد كبير من الضباط المسؤولين في قسم المعلومات بالجيش".

وأضافت القناة الإسرائيلية أن "موران كاتز رئيسة دائرة الاتصالات في وحدة المتحدث باسم الجيش الكيان الإسرائيلي ستترك وظيفتها".

وأشارت القناة إلى أن الاستقالات الجماعية ناتجة عن احتجاج الضباط على سير الأمور العملياتية والشخصية، وأوضحت أن الاستقالات "تعكس حالة الاضطراب" بوحدة المعلومات التي يديرها هاغاري.

يذكر أن هذه الموجة من الاستقالات جاءت في أعقاب نشر هيئة البث الإسرائيلية تسجيلا صوتيا لأسيرين إسرائيليين في قطاع غزة قبل لحظات من مقتلهما على أيدي جنود الجيش الكيان الإسرائيلي عن طريق الخطأ.

ويستمر العدوان على قطاع غزة في يومها الـ 150 حيث يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسط مجاعة باتت أمرا واقعا.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الجیش الکیان الإسرائیلی المتحدث باسم الجیش

إقرأ أيضاً:

بعد تأكيد استشهاد نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلّق: مستمرون بالقصف

أكد حزب الله اليوم استشهاد أمينه العام السيد حسن نصرالله، وذلك بعد الضربة الإسرائيلية على الضاحية أمس الجمعو.   وفي هذا السياق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل عدّلت تعليمات الجبهة الداخلية بناءً على توجيهات وزير الدفاع، مضيفًا أن نصرالله كان لوقت طويل من أكبر أعداء إسرائيل.   وأكد أن الجيش الإسرائيلي يواصل استهداف مواقع وقادة حزب الله في لبنان، وأشار إلى أن وزير الدفاع أصدر قرارًا بعدم السماح بالتجمعات تحسبًا لأي تصعيد.

كما أضاف المتحدث أن الجيش الإسرائيلي سيفعل كل ما هو مطلوب لضمان عودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، مؤكدًا أن الأيام القادمة ستكون مليئة بالتحديات. ودعا الجمهور للالتزام بالتعليمات، مشددًا على حالة التأهب للدفاع والهجوم.





مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله تلقى ضربة موجعة
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • بعد تأكيد استشهاد نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلّق: مستمرون بالقصف
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نحن مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نعلن رسمياً عن تصفية ‎حسن نصرالله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال السيد نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله