الأسبوع:
2024-07-04@01:22:36 GMT

بعد قليل.. محاكمة 6 متهمين في قضية «خلية الحدائق»

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

بعد قليل.. محاكمة 6 متهمين في قضية «خلية الحدائق»

تستكمل دائرة الإرهاب الأولى برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الاثنين، النظر بجلسة محاكمة 6 متهمين في القضية رقم 5314 لسنة 2023 حدائق القبة مقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، و المعروفة بـ «خلية الحدائق».

خلية حدائق القبة

وكشف أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من 2012 وحتى 28 مارس 2023، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية غرضها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من القيام بعملها، الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين وحقوقهم وحرياتهم، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، من خلال توليه جماعة الإخوان المسلمين الثورية التي تهدف إلى تغيير النظام بالقوة، والقيام بعمليات عدائية ضد الأفراد والمرافق العامة، مما يعرض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين من الثاني إلى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها ووسائل تحقيق أهدافها، وحيازة وحيازة أسلحة غير مرخصة، أو حيازتها بقصد استخدامها في نشاط يستهدف الإخلال بالنظام العام، وحيازة أسلحة غير منشورة دون ترخيص بقصد استعمالها في نشاط ما، إزعاجًا للأمن العام، وبحوزتهما ذخيرة آلية عيار 9 ملم، ووجهت للمتهمين تهمة ارتكاب جرائم تمويل الإرهاب لارتكاب جريمة إرهابية، والتحضير لارتكاب عمل إرهابي ضد المرافق العامة والأهالي.

اقرأ أيضاًاليوم.. إعادة محاكمة أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج

إصابة ربة منزل في مشاجرة مع جيرانها بـ شبين القناطر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إرهاب الأسبوع الإحالة جنايات حوادث حوادث الأسبوع خلية خلية الحدائق محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا

قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا، 15 يوما على ذمة التحقيقات، واعترف المتهمون أمام النيابة أنهم قاموا بالتنقيب عن الآثار بحثا عن الثراء السريع.

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (ربة منزل، شخصين) بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة بولاق.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين.. وبحوزتهم (الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر والتنقيب) وتبين وجود حفرة بقطر 1 متر وبعمق 3 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

 

 







مقالات مشابهة

  • استئناف محاكمة متهمين بالتزوير في التجمع الخامس
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا
  • لحيازتهما مخدر الحشيش.. تجديد حبس 2 من أباطرة الكيف بالحدائق
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية في حلوان
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدي على موظفة بحلوان لـ6 يوليو
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة بحلوان لـ6 يوليو
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير