صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:01:48 GMT

67,1% معدل التضخم السنوي بتركيا في فبراير

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT


اسطنبول (أ ف ب) 
ارتفع معدل التضخم في تركيا مجدداً خلال فبراير الماضي مسجلاً 67,1% على أساس سنوي في مقابل 64,9% في يناير الماضي وفق ما أظهرته أرقام رسمية نشرت الاثنين.وبمعدل شهري، وصل ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية الذي يغذيه التراجع شبه المتواصل في سعر صرف الليرة التركية، إلى 4,5%.

أخبار ذات صلة مؤشر ناسداك يسجل أعلى مستوياته منذ 2020 كيف تبخرت مدخرات الشعوب ؟.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الليرة التركية التضخم

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تصدر تقريرها السنوي بشأن الحريات الدينية حول العالم

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن "الحرية الدينية لا تزال غير محترمة بالنسبة لملايين الأشخاص حول العالم"، مشيرا إلى أن استمرار التمييز والعنف الممارس ضد الناس حول العالم على أساس ديني".

وأضاف بلينكن في مؤتمر صحفي تعليقا على إصدار واشنطن تقريرها السنوي الخاص بـ"الحريات الدينية حول العالم"، أن "في كل منطقة، لا يزال الناس يواجهون العنف على أساس ديني، والتمييز على أساس ديني، سواء من الحكومات أو من مواطنيهم".

وأشار إلى أن  الناس قد "يُحرمون من المدارس، أو يُحرمون من الوظائف، أو يتعرضون للمضايقة، أو الضرب، أو ما هو أسوأ من ذلك"، بسبب التمييز الديني.


ولفت الوزير الأمريكي إلى ارتفاع جرائم الكراهية في الولايات المتحدة منذ أحداث السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، والتي تلاها العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ووقعت خلال الأشهر التي تلت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، العديد من جرائم الكراهية التي طالت فلسطينيين أو مواطنين أمريكيين من أصول فلسطينية في مناطق مختلفة من الولايات المتحدة.

وأوضح بلينكن أن بلاده قامت بتدريب الآلاف على كيفية توثيق الانتهاكات الدينية في العالم، مشيرا إلى وجود مبادرة لتدريب الدبلوماسيين على محاربة انتهاكات الحرية الدينية.

والأربعاء الماضي، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها السنوي حول "الحريات الدينية" في العالم، والذي شمل الفترة ما بين الأول من كانون الثاني /يناير وحتى 31 كانون الأول /ديسمبر من عام 2023.


وتجدر الإشارة إلى أن التقرير السنوي الذي يُقدم إلى الكونغرس الأمريكي، يصف وضع الحرية الدينية في كل بلد حول العالم، كما يتضمن السياسات الحكومية التي تنتهك المعتقدات والممارسات الدينية للجماعات والطوائف الدينية والأفراد. ويتضمن التقرير أيضا وسياسات الولايات المتحدة لتعزيز الحرية الدينية في جميع أنحاء العالم.

ويذكر أن الخارجية الأمريكية تصدر التقرير السنوي وفقا لما ينص عليه قانون الحرية الدينية الدولية لعام 1998. ويستند التقرير إلى مسودات أولية توفرها سفارات الولايات المتحدة بناء على معلومات من المسؤولين الحكوميين والجماعات الدينية والمنظمات غير الحكومية والصحفيين ومراقبي حقوق الإنسان والأكاديميين ووسائل الإعلام وغيرها. 

مقالات مشابهة

  • أبوالغيط: مبارك أدرك مبكرا النوايا الأمريكية غير الطيبة لمصر
  • القاهرة الإخبارية: مصر نجحت في حشد تمويلات أسهمت في دعم الاقتصاد
  • قصور الطيور بتركيا.. رحلة عبر الزمن تُغرد بالرحمة على مر العصور
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • تدابير حكومية تضبط معدل التضخم وفق الخطط والمستهدفات
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • الولايات المتحدة تصدر تقريرها السنوي بشأن الحريات الدينية حول العالم
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال مناظرته مع ترامب.. هذه أسبابه!
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال المناظرة.. هذه أسبابه
  • ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي